• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعا إلى إقامة مشروعات مشتركة

المنصوري يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وموريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

وام

دبي (وام)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد معاليه خلال اللقاء الذي حضره المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، ضرورة العمل المشترك على تعزيز حجم التبادل التجاري الذي وصل 291 مليون درهم في عام 2013.

وقال المنصوري في هذا الصدد إن مستوى العلاقات الاقتصادية الراهن بين البلدين، لا يعكس حقيقة ما تمتلكانه من مقومات وفرص حقيقية يمكن من خلالها الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة، منوهاً بأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مرشحة للمزيد من التطور والنمو إذا ما توفرت الرغبة والإرادة المشتركة بوجود العديد من المجالات التي تعمق علاقات التعاون والتي لم تستغل بعد.

وأكد المنصوري أن دولة الإمارات تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والتي من شأنها الارتقاء بأعمال الشركات ورجال الأعمال الموريتانيين ، مشيراً إلى ضرورة قيام الحكومة الموريتانية بترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا من خلال تكثيف الزيارات والمشاركة في المعارض الإماراتية لتوضيح ما تمتلكه موريتانيا من مقومات اقتصادية واستثمارية، خصوصا في جانب الأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المؤثرة بها كالزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية.

ونوه معالي وزير الاقتصاد بمسعى دولة الإمارات لزيادة عمليات الاستثمار الخارجي في المحاصيل الزراعية الرئيسية. وقال إن الوزارة تضع مسألة الأمن الغذائي ضمن أولوياتها في جميع المباحثات الثنائية مع مختلف وفود الدول الشقيقة والصديقة وإن هذه المسألة كانت حاضرة بشكل دائم في مختلف البعثات التجارية والاستثمارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، مؤكدا أن الاطلاع على الفرص الاستثمارية في قطاعات الزراعة والثروتين الحيوانية والسمكية في موريتانيا سيسهم في تشجيع استثمار الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا