• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حققت «الريادة» بحصد الألقاب الأولى

متى تعود أندية «الإمارة الباسمة» إلى «الطائرة» ؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

متى تعود أندية الشارقة والشعب واتحاد كلباء إلى «الطائرة؟» سؤال وضعته «الاتحاد» على طاولة أهل الشأن في «الإمارة الباسمة»، خاصة أن أنديتها حققت «الريادة» بحصد الألقاب الأولى، حيث فاز الشارقة بلقب النسخة الأولى للدوري موسم 74 - 75، فيما كسب الشعب لقب النسخة الأولى لكأس صاحب السمو رئيس الدولة موسم 79 - 80، ويوجد حالياً من أندية الشارقة في «الطائرة» فريقان فقط هما الخليج الذي يشارك في مسابقات المراحل السنية، وسيدات الشارقة في المسابقات النسائية.

وأكد عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أنه يتوقع عودة أندية الشارقة للمشاركة من 3 إلى 5 سنوات، وعزا تراجع المستوى إلى أسباب كثيرة، أبرزها عدم توافر الصالات وقلة الإمكانات، فضلاً عن عدم توافر الوقت بالنسبة لتدريب الفرق.

وشدد النومان على أن عودة أندية الشارقة إلى أروقة الطائرة يجب أن تكون بشكل صحيح عبر توفير مقومات النجاح التي يكون لها المرود الإيجابي على الأندية العائدة نفسها، وبالتالي على مسيرة اللعبة.

وأشار إلى أن انتقال اللاعبين للتدريب في صالات أخرى غير صالات الأندية يفقد الرياضي هويته وانتمائه للنادي الذي يلعب له، مبيناً أن الأندية مستعدة لعودة اللعبة في حال أن الاتحاد قادر على بناء الصالات، مؤكداً أن عدم توافر الصالات يعد بكل المقاييس العقبة الرئيسة في العودة.

وأكد سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس لجنة الأحداث، أن مقترحاً من اللجنة برز بتكوين وفد من اتحاد اللعبة من أجل زيارة مجلس الشارقة الرياضي بعد تشكيله الجديد لمناقشة عودة أندية الإمارة، خاصة أن الشارقة والشعب فازا بأول بطولات الاتحاد بعد أن أبدى «الكوماندوز» رغبة العودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا