• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاتحاد » مرآة اللعبة.. في صدارة المشهد

معرض لإنجازات الجو جيتسو بمدرسة المتنبي في ختام العام الدراسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

تستعد مدرسة المتنبي للبنين في بني ياس، لتنظيم معرض كبير للجو جيتسو، يستعرض إنجازات المدرسة على صعيد اللعبة، كما يستعرض تاريخ اللعبة في الإمارات وعطاء الاتحاد بقيادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للعبة، وذلك من خلال مئات الصور التي تؤرخ لمسيرة اللعبة وتطوراتها، إضافة إلى أبرز ما كتب عنها طوال الفترة الماضية، وتمثل «الاتحاد» جزءاً أصيلاً من المعرض المرتقب، حيث جهزت إدارة المدرسة الكثير من الموضوعات المنشورة بالاتحاد، والتي جرى تكبيرها وتغليفها، لتكون في واجهة المعرض، اعترافاً بالدور الكبير للإعلام في نشر اللعبة، لا سيما الدور الذي لعبه الملحق الرياضي بالاتحاد، والذي واكب تطور اللعبة وإنجازاتها، وساهم في الوصول بها إلى الشارع الرياضي.

كما يتم على هامش المعرض، تكريم أبطال المدرسة في اللعبة ممن حققوا إنجازات لافتة في العديد من الفعاليات، التي جرى تنظيمها، وآخرها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، والتي حققت فيها المدرسة ميداليتين، من بينهما ذهبية، حققها الطالب بالمدرسة، حمد البلوشي.

وتشكل بمدرسة المتنبي فريق للجو جيتسو منذ قرابة العام، يضم أكثر من 40 طالباً، يتدربون على مدار العام تحت إشراف نخبة من المدربين وفرهم اتحاد الجو جيتسو، ويشرف عليهم «مستر بوب»، كما يوجد بالمدرسة نادي الجو جيتسو، الذي يقوم على خدمة منتسبي اللعبة في المنطقة من الأندية ومختلف المدارس، ويعمل على مدار العام في فترات مسائية، ويتدرب فيه المنتسبون من السبت إلى الأربعاء، ويضم إضافة إلى لاعبي المتنبي، لاعبين من مدارس أخرى، مثل المعتصم، التعاون، وحمدان الثانوية. وترتب إدارة المدرسة لتحديد موعد للاحتفالية مع ختام العام الدراسي، ودعوة مسؤولي اتحاد الجو جيتسو، لمشاركتهم الاحتفالية والمعرض، الذي يمثل بادرة من المدارس المنتسبة للعبة، لا سيما في ظل ما تحظى به من اهتمام واسع على مختلف المستويات.

ويؤكد عبدالمجيد حسين عبدالمجيد، الاختصاصي الاجتماعي بمدرسة المتنبي أن لعبة الجو جيتسو تحظى باهتمام كبير في المدرسة، يوازي ما تلاقيه من دعم على جميع المستويات، لافتاً إلى انعكاسات اللعبة على الطلاب، وأنه كاختصاصي اجتماعي لمس هذا الشيء بوضوح، منذ أن فتحت المدرسة أبوابها للعبة، وانخرط الطلاب في ممارستها.

أضاف أن المدرسة شاركت في الكثير من الفعاليات طوال الفترة السابقة، وحقق أبناؤها نتائج لافتة، وحصدوا الكثير من الميداليات، وباتت اللعبة طريقاً للبطولة، وهو ما ساهم في تغير الفكر لدى الطلاب ووضعه أمام تحديات تفوقوا فيها، ومثل هذه الفلسفة بإمكانها أن تقودهم للنجاح في تحدياتهم المستقبلية.

وأشاد بالدور الكبير لجريدة «الاتحاد» في نشر اللعبة، وقال: لقد كانت الاتحاد بالفعل دفتراً لأحوال اللعبة، ودائماً كنا نطالع من خلالها الواقع والطموح للجو جيتسو الإماراتي، وما قدمته كان كثيراً وثرياً وساهم في تثبيت أركان اللعبة، ونقلها للجمهور الذين تفاعلوا مع ما ينشر، لافتاً إلى أن الإعلام يمثل المرآة للحياة، وأن «الاتحاد» كانت مرآة حقيقية وصادقة. ( أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا