• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ذي مونكيز» تعود بألبوم جديد وجولة غنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

نيويورك (أ ف ب)

تعتزم فرقة «ذي مونكيز» الأميركية لموسيقى الروك، التي ظهرت بفضل مسلسل تلفزيوني في ستينيات القرن الماضي، العودة مع ألبوم جديد وجولة فنية في الولايات المتحدة وكندا للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لانطلاقتها.

هذا الألبوم الذي أعلن عنه أمس الأول الجمعة ويحمل عنوان «جود تايمز!» سيكون الأول للفرقة منذ عشرين عاماً، وسيضم أغنيات مؤلفة من موسيقيين آخرين، بينهم المؤلف المعروف نيل دايمند، إضافة إلى عازفي روك أصغر سناً مثل ريفرز كوومو من فرقة «ويزر» وبن غيبارد من فرقة «ديث كاب فور كيوت».

ويطرح الألبوم في الأسواق في العاشر من يونيو المقبل على رغم وفاة أحد أبرز أعضاء الفرقة سنة 2012، وهو دايفي جونز الذي يمكن سماع صوته في إحدى أغنيات هذه المجموعة الموسيقية الجديدة. ويشارك عضوان فقط من التشكيلة الأساسية للفرقة في الجولة هما ميكي دولينز وبيتر تورك.

وجسد أعضاء «ذي مونكيز» في مسلسل تلفزيوني عرض بين 1966 و1968 أدوار أربعة شبان يطمحون لأن يصبحوا نجوماً في موسيقى الروك في لوس أنجلوس، وقد جذبت الفرقة حينها انتباه كثيرين، خصوصاً في ظل التشابه مع فرقة «بيتلز» حتى في تسريحة شعر أعضائها في أوج شعبية الفرقة البريطانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا