• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبوا باستكمال منظومة التشريعات لضبط السوق

خبراء يحذرون من تأثير زيادة الإيجارات بأبوظبي على معدلات التضخم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

حذر خبراء اقتصاد وعقاريون من مخاطر ارتفاع أسعار الإيجارات بأبوظبي على معدلات التضخم، وتكلفة المعيشة في الإمارة، لاسيما بعد الزيادة التي شهدتها إيجارات بعض الوحدات السكنية بعد إلغاء سقف الزيادة السنوية التي كانت محددة بنسبة 5%، واعتماد آلية تحديد الأسعار وفقاً لسياسة العرض والطلب.

وأكد هؤلاء أنه رغم استفادة بعض الفئات من زيادة العائد الاستثماري لارتفاع أسعار الإيجارات، إلا أن حدوث ارتفاعات غير مبررة في بعض الوحدات السكنية، وبما لا يتناسب مع سياسة العرض والطلب يهدد النمو الطبيعي لسوق العقارات بالإمارة.

وطالب الخبراء بضرورة استكمال سلسلة التشريعات والقوانين في إمارة أبوظبي، وبما يسهم في ضبط السوق، محذرين من مخاطر عودة المضاربات العقارية بالسوق، تزامناً مع حالة الطفرة العقارية التي تشهدها العاصمة حالياً.

وتوقع تقرير صادر عن شركة «كوليرز إنترناشونال» مؤخراً، ارتفاع معدل الإيجارات في أبوظبي بنسبة 12% خلال الربع الثاني من هذا العام بدعم من القوانين المتعلقة برفع سقف الارتفاع في عقود الإيجار السنوية، في حين ترتفع أسعار العقارات في نفس الفترة بنسبة 9%، موضحاً أنه في الوقت الذي يقتصر تملك الأجانب على الوحدات الممتازة، ينتظر أن تزداد نسبة تملكهم مع زيادة العرض في الوحدات الأقل تكلفة.

أما في الوحدات التجارية، فقد توقع التقرير زيادة في العرض بفائض يصل إلى 198 ألف متر مربع فوق حجم الطلب، كما وستشهد العاصمة استقراراً نسبياً في معدلات الإيجار وأسعار البيع في العقارات التجارية خلال الربع الثاني.

من جهته، أوضح عتيبة بن سعيد العتيبة، الخبير العقاري، أنه رغم وجود تأثير قوي لارتفاع أسعار الإيجارات على معدلات التضخم، إلا أنه يجب التأكيد على أن حدوث زيادة طفيفة في الإيجارات لا يؤثر بشكل قوي على التضخم، حيث يعد ذلك بمثابة تصحيح للأسعار. ... المزيد

     
 

شر البليه ما يضحك

طيب شو احكي انا اذا ايجار بيتي ثلاثين الف المالك رفع الايجار الى تسعين الف هذا اكيد مو جشع

JORDANIAN | 2014-06-15

الحمدلله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الصراحة تميت اضحك لما قالوا لي ادفع 200 درهم رسوم تجديد عقد الأيجار ويلست افكر اقول الحين ايجاري ب 70 الف و قيمة العقار مليار درهم ويفكر صاحب العقار يأخذ 200 درهم من كل مستأجر يعني طمع وجشع والواحد حاط اعيونة على لقمة الفقير حتى لو عنده بوفيه قدامة.... الحمدلله حمدا ً كثيرا ً طيبا ً مباركا ً فيه انه ربي سلم نفسي من هالجشع ومن أكل الربا والفوائد التأخيرية. والله نعمة الانسان يحمد ربه عليها العيش الحلال.

ابناء المواطنات | 2014-06-15

كان الله في العون

اسعار الايجارات مبالغ فيها وكل سنه تزيد اكثر ،، يعني الواحد من وين يصرف على عياله اذا كل يقتطع من راتبه حق الايجار وحق مصاريف البيت وعياله؟! .. يوم كانت الزيادة السنوية خمسه بالمئة كان اهون شوي أما من بعد الغاء هالنسبة فالملاك تبطرو وكسرو ظهور الناس

بنت بومحمد | 2014-06-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا