• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5% النمو المتوقع لقطاع التجزئة حتى نهاية العام الحالي

مراكز التسوق الحديثة.. مفهوم رسخته الإمارات لتنويع الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

رسخت دولة الإمارات مكانتها الريادية في قطاع التجزئة من خلال التحول إلى مركز عالمي مهم لتجارة القطاع، مع وجود أكبر وأحدث مراكز التسوق المتكاملة التي أدخلت بعداً جديداً على مستوى المنطقة خلال السنوات الماضية، وهو المجال الذي يتوقع استمرار نموه خلال الفترة القادمة.

ووفقاً لخبراء ومختصين من المتوقع أن يحقق القطاع نمواً خلال الأشهر السبعة المتبقية من العام الحالي بمعدلات تتراوح بين 4 و5%، نتيجة استكمال بعض المشاريع العقارية، وافتتاح عدد من مراكز البيع الكبرى المختلفة، مشيرين إلى أن عدد المراكز التجارية بلغ 162 مركزاً على مستوى الدولة نهاية الربع الأول من العام الحالي.

وأضافوا أن استكمال المشاريع ينجم عنه ارتفاع في الطلب على السلع الغذائية والاستهلاكية نتيجة الوجود السكاني، وكذلك حضور الشركات العاملة في المشاريع في مناطق مختلفة من الدولة.

تسير صناعة قطاع التجزئة في الإمارات بالاتجاه الصحيح وتحقق معدلات نمو جيدة، بعد تحقيق معدلات مضاعفة خلال الفترة الماضية بلغت 15٪، بحسب ماجد الغرير الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير.وأضاف لـ «الاتحاد» أن بعض المناطق السكنية تشبعت بالمراكز التجارية، وأن السوق يشهد دخول منتجات جديدة مثل «سيتي دول» و»بوكس بارك» و»الأوت لت»، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توجه المستثمرين لمنطقة إكسبو دبي 2020 وافتتاح مراكز تجارية في تلك المنطقة الغربية من مطار آل مكتوم، حيث ستتواجد مناطق سكنية جديدة تحتاج لهذه المراكز لتلبية احتياجات القاطنين فيها.

وأشار الغرير إلى أن مهرجانات التسوق التي تشهدها المراكز التجارية وخاصة في دبي تشكل جزءا من آليات صناعة القطاع وتهدف إلى تنشيط وتنويع السياحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا