• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

ندوة الإبداع الرياضي تفتتح الأربعاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وجهت الأمانة العامة لـ «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الدعوة إلى المؤسسات الرياضية والأكاديمية والإعلامية لحضور ندوة دبي الدولية الثانية عشرة للإبداع الرياضي التي ستنظمها الجائزة تحت شعار «الحوكمة والإبداع الرياضي»، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

كما أعلنت الأمانة العامة للجائزة، الاتفاق مع قناة دبي الرياضية لبث جلسات الندوة على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى بث الندوة مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني و«فيس بوك»، كما سيتم توفير الترجمة الفورية لجميع الحضور باللغتين العربية والإنجليزية.

ويتضمن برنامج الندوة جلستين، تبدأ الأولى في العاشرة صباحاً، وتحمل عنوان «النزاهة والشفافية في الرياضة.. طريق الإبداع»، يلقيها الدنماركي مايكل بيدرسون الخبير الدولي في مجال الحوكمة.

أما الجلسة الثانية، فستكون حوارية بعنوان «رؤية استشرافية لحوكمة المؤسسات الرياضية عالمياً وعربياً ومحلياً»، وتبدأ في الساعة 11:30، حيث سيتحدث فيها أعضاء مجلس أمناء الجائزة: د.حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، د. عبد اللطيف بخاري أستاذ الإدارة الرياضية، ود. خليفة الشعّالي أستاذ القانون الرياضي، وجاسم النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

و‏قال ‬خالد ‬علي ‬بن ‬زايد، ‬أمين ‬عام ‬الجائزة ‬«تم ‬الانتهاء ‬من ‬تجهيزات ‬الدعم ‬التقني ‬للندوة ‬بما ‬يدعم ‬تحقيق ‬أهدافها، ‬سيما ‬وأنها ‬تركز ‬على ‬موضوع ‬الحوكمة، ‬وذلك ‬سيراً ‬على ‬نهج ‬القيادة ‬الرشيدة، ‬حيث ‬يحرص ‬مجلس ‬أمناء ‬الجائزة ‬برئاسة ‬مطر ‬الطاير ‬على ‬أن ‬تسهم ‬الجائزة ‬في ‬جهود ‬تطوير ‬العمل ‬الرياضي ‬من ‬خلال ‬اعتماد ‬الحوكمة ‬كمحور ‬للندوة، ‬والاستفادة ‬من ‬التجارب ‬الناجحة ‬في ‬هذا ‬المجال‬، ‬بالإضافة ‬إلى ‬أن ‬مجلس ‬الأمناء ‬قد ‬اعتمد ‬النزاهة ‬والشفافية، ‬وهما ‬من ‬ركائز ‬الحوكمة، ‬كمحور ‬للتنافس ‬في ‬فئة ‬الإبداع ‬المؤسسي ‬للدورة ‬الثامنة ‬للجائزة»‬.

وأضاف «اعتماد النزاهة والشفافية كمحور للتنافس في الدورة الثامنة، وكذلك اعتماد الحوكمة كمحور للنسخة الثانية عشرة من ندوة دبي للإبداع الرياضي، نالا إشادة من المنظمات الدولية والمؤسسات الرياضية المحلية، لكونهما يسهما في تعزيز الجهود لوضع اللوائح وأنظمة العمل العادلة، وإشراك جميع المعنيين في جهود تطوير العمل والعدالة في توجيه الدعم وعمليات التدقيق والمساءلة، وهي أمو تؤكد حرص الجائزة على أن تكون صانعاً للتطوير من خلال المكانة الكبرى التي اكتسبتها، والدور المؤثر الذي تلعبه منذ إطلاقها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا