• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زيارة مثمرة لوفد اللجنة المنظمة إلى بكين

1500 مشارك صيني في ماراثون الوفاء للقائد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

وليد فاروق (دبي)

كشف صالح محمد حسن، نائب رئيس اللجنة المنظمة لماراثون رسالة الوفاء، عن الاتفاق مع الحكومة الصينية على أن تقوم 5 طائرات بنقل 1500 متسابق صيني من بلدهم إلى مطارات كل من العاصمة أبوظبي ودبي والشارقة، وذلك من أجل المشاركة في الحدث التشريفي الكبير، وفق الاتفاقية التي تم توقيعها بين اللجنة المنظمة وحكومة الصين.

وكانت اللجنة المنظمة لماراثون الوفاء للقائد لبت دعوة الحكومة الصينية بزيارة بكين والتباحث بشؤون الشراكة التي تم اعتمادها مؤخراً بين الطرفين للمشاركة في النسخة السادسة للماراثون، حيث بحث الطرفان شكل المشاركة المقبلة الصينية، وتم الاتفاق على قيام 5 طائرات بنقل المشاركين الـ 1500 القادمين من الصين مباشرة إلى كل من مطارات العاصمة أبوظبي ودبي والشارقة، بحيث يتم الوصول قبل 72 ساعة من موعد الانطلاقة الرسمية.

وأبدى صالح محمد حسن إعجابه بالحماس الكبير الذي أبداه الطرف الصيني ورغبتهم الجامحة في المشاركة في الحدث، وقال «تم الاتفاق على ألا يزيد العدد على 1500 مشارك بعد أن لمسنا احتمالية زيادة العدد إلى أكثر من ذلك من أجل إتاحة المجال للمشاركة الواسعة من قبل المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الطيبة المعطاء».

واعتبر أن الجهود المخلصة التي قدمتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والمجالس الرياضية في الدولة للمساهمة الفاعلة في نجاح النسخ الخمس الماضية، كان له أكبر الأثر على هذا الاهتمام الكبير من قبل الحكومة الصينية على المشاركة في الماراثون، تقديراً منها لأهمية وجودها ومشاركاتها الفعالة في حدث مؤثر ويعبر عن امتنان كل من يعيش على أرض الإمارات نحو قائدها.

وقال إن هذه الجهات الرسمية في الإمارات أبدت رغبة أكبر بالتعاون في النسخة الحالية لديمومة تواصلها ونجاحها، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تبحث التوقيتات الرسمية للانطلاقة وخط السير بتأنٍ قبل الإعلان عنها بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي مقبل.

يذكر أن اللجنة المنظمة للماراثون قامت بزيارة عدد من الجهات الرئيسة الرياضية في الصين، حيث تم عرض فيديوهات قصيرة عن النسخ الخمس الماضية، بناء على رغبة الجانب الصيني من خلال مؤتمرات تعريفية حضرها ممثلو اللجنة الأولمبية الصينية وعدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات الصينية والجهات الرياضية.

من جانبه، أكد المستشار أحمد الكمالي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى، استعداد الاتحاد المبكر لإقامة هذا الحدث الذي يحظى بدعم لامحدود ومشاركة فاعلة منذ انطلاقته الأولى.

وكانت اللجنة المنظمة لماراثون الوفاء للقائد عقدت مؤتمراً صحفياً الأسبوع الماضي في نادي ضباط شرطة دبي، تم خلاله الكشف رسمياً عن اتفاقية شراكة وتعاون مع الجانب الصيني للمشاركة في دعم المبادرة الوطنية في نسختها الجديدة والسنوات المقبلة، وحضره ممثل رسمي عن قنصل عام جمهورية الصين الشعبية في دبي وممثلون رسميون من السفارة ومسؤولي العلاقات التجارية في السفارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا