• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 مليارات على مستوى العالم من دون إنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

القاهرة وسان فرانسيسكو (د ب أ)

أظهر تقرير دولي أن على رغم الانتشار السريع لاستخدام الإنترنت في العالم والجهود المبذولة على المستوى الدولي في هذا المجال، ما زال نحو 4 مليارات إنسان لا يتصلون بالإنترنت.

وحسب الاتحاد الدولي للاتصالات، فإن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم ارتفع من 400 مليون مستخدم قبل 15 عاما، إلى نحو 3٫2 مليار مستخدم بنهاية العام الحالي.

ورغم ذلك، فما زال هناك مليارات البشر ما زالوا بعيدين عن الاستفادة من خدمات الشبكة الدولية من رسائل نصية وبريد إلكتروني وتواصل اجتماعي وخرائط رقمية وحتى الإحصاءات المتعلقة بهم.

وأشار موقع بي.سي ماجازين، إلى أن شركات خدمات الإنترنت العالمية، مثل فيس بوك وجوجل، تعمل من أجل توفير اتصال مجاناً أو رخيص بالإنترنت في الدول النامية، بالتعاون مع الشركات المحلية أو بإطلاق أجهزة اتصال بالإنترنت في الجو.

وقال هولين شاو، أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، إن هذه الأرقام تساعدنا في تحديد هؤلاء الذين تخلفوا عن ركب الاقتصاد الرقمي المتسارع.

من ناحية أخرى، أشار الاتحاد الدولي للاتصالات إلى النمو السريع لسوق الهاتف المحمول في العالم، حيث يتوقع وصول عدد المشتركين في شبكات المحمول في مختلف أنحاء العالم إلى أكثر من 7 مليارات مشترك بنهاية العام الحالي، مقابل أقل من مليار مشترك في عام 2000.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا