• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«القهوة» لخسارة الوزن وتحسين القدرات الذهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

لوس أنجلوس (أ ف ب)

حمية غذائية جديدة رائجة جداً في الولايات المتحدة خاصة بخسارة الوزن وتحسين الأداء الذهني بفضل القهوة، لكن الأطباء يشككون في وعودها هذه.

ويقول مبتكر هذه الحمية دايف أسبري، إن حمية «بوليتبروف دايت» تحفز القدرات الذهنية وتمدكم بالطاقة وتحسن أداءكم في العمل.

ويضيف أن مشروبه السحري المعروف بـ «القهوة المضادة للرصاص» (بوليتبروف كافيه) يتألف من قهوة خالية من السموم الفطرية، تضاف إليها ملعقة زبدة وبضع نقاط من زيت خالٍ من الجليسيريدات الثلاثية.

ويؤكد دايف أسبري «تشربونه صباحاً وللفور تتوقفون عن التفكير في الأكل لفترة.. ويحصل الذهن على طاقة لا تأتي من السكريات، فيزول الشعور بالجوع وتستعيدون نوعاً من الحرية». ويتابع هذا الأميركي الذي هاجر إلى كندا «تخسرون الوزن لأن عملية الأيض تنشط عندكم، لكنكم لا تأكلون بين الوجبات الرئيسة».

وتلقى «الحمية المضادة للرصاص» رواجاً كبيراً في الولايات المتحدة، حيث يعاني ثلث السكان البدانة، وهي تعتمد في أوساط الرياضيين والمشاهير، من أمثال المقدم الفكاهي جيمي فالون والممثلة شايلين وودلي. وتقول ايمي شنايبل اختصاصية التغذية في مستشفى «يو سي ال ايه» في لوس أنجلوس، إن «هذا النظام الغذائي هو مثل أي حمية أخرى تلغى فيها الكثير من المأكولات». وخصصت شركة دايف أسبري تسعة ملايين دولار لفتح نقاط بيع لمنتجاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا