• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 130 مليون درهم

«سيدكو» الإيطالية.. منشأة جديدة في مدينة خليفة الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستثمر مجموعة «سيدكو» 130 مليون درهم في مدينة خليفة الصناعية، وذلك بموجب اتفاقية مساطحة وقعتها الشركة مع «موانئ أبوظبي» المطور الرئيس للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في الإمارة.

وحسب بيان صحفي أمس، تقيم «سيدكو» منشأة صناعية بمواصفات عالمية لهندسة وتصنيع الفولاذ المعالج بالعلامة التجارية «إنجينيوم».

وقع اتفاقية المساطحة محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، وزكي صدّيقي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة سيدكو، في حضور السفير الإيطالي لدى الدولة جورجيو ستاراتشي ونائب السفير أومبيرتو بيرناردو.

وشهد التوقيع عدد من كبار الضيوف والشخصيات ضمّت ستيفانو بينكا مدير مشروع الشرق الأوسط في المعهد الإيطالي للّحام الكهربائي، وماركو فيريولي رئيس منطقة الشرق الأوسط لدى «ساتشي» وشخصيات أخرى.

وتعتزم «إنجينيوم» تشغيل مصنعها الذي يعمل بشكل آلي تقريباً باستخدام أفضل التقنيات الإيطالية وإنجاز أكثر من مليون ساعة عمل سنوياً لإنتاج معدات دقيقة بأشكال مختلفة تلبي متطلبات عملائها.وقال السفير الإيطالي جورجيو ستاراتشي: «تبرز هذه الاتفاقية أوجه التعاون المتعددة والشراكة الاستراتيجية بين إيطاليا ودولة الإمارات، التي تشمل التكنولوجيا الإيطالية ومعداتها المستخدمة في المشروع، وما توفره موانئ أبوظبي من بنية تحتية متقدمة وتكامل تشغيلي بين ميناء خليفة والمدينة الصناعية».

وتبلغ مساحة المنشأة الصناعية 122 ألف متر مربع وتتصل مباشرة بالطريق المخصص لنقل البضائع والهياكل الضخمة.وأشار الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، محمد جمعة الشامسي إلى أن «النمو المستمر في قطاع النفط والغاز أدى إلى زيادة الطلب على وجود شركات مثل إنجينيوم وإنشاء مرافق التصنيع في المنطقة».

ويرى زكي صديقي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيدكو «أن الاستخدام الواسع للأتمتة في خطوط الإنتاج والاستثمار المباشر في العنصر البشري، إضافة إلى المعدات الإيطالية الموثوقة التي نشغلها ستتمكن إنجينيوم من تقديم منتجات هندسية موثوقة بكفاءة عالية. وثبت لنا أن استثمارنا المستمر في الآلات الإيطالية هو ضمان الجودة والدقة التي نعد عملاءنا بها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا