• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

‬يكمل استعداداته لـ«آيبيك جراند سلام أبوظبي» داخلياً

منتخب الجودو يختتم معسكره الخارجي بنجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يصل البلاد اليوم منتخبنا للجودو قادماً من معسكره الخارجي الذي أقيم بين بودابست ومولديفيا استعداداً للمشاركة في بطولة «آيبيك جراند سلام أبوظبي للجودو 2016»، التي تنطلق الجمعة وتُختتم الأحد المقبل، وتحتضنها صالة آرينا آيبيك الرياضية بمدينة زايد الرياضية، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وينتظم المنتخب فور عودته في معسكر داخلي بصالة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، استعداداً للبطولة بعد النجاح الكبير الذي حققه المعسكر الخارجي، والتي يخوضها منتخبا السيدات والرجال، وتضم قائمة منتخب السيدات الذي تشرف على تدريبه شاذلية، اللاعبات: آمنة عتيق وسارة عبدالله وريم العبدولي و4 لاعبين، بإشراف المدرب فاسلي فولك من بينهم الصاعد خليفة الحوسني الذي يشارك في وزن تحت 66 كجم، والمصنف الرابع فيكتور في وزن 73 كجم، وتوما صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو الذي يشارك في وزن 81 كجم، بجانب مهيل في وزن تحت 90 كجم.

من جهة أخرى، رحب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، بالوفود الشقيقة والصديقة المشاركة في البطولة في بلدهم الثاني، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق، حيث يبدأ توافد المشاركين اعتباراً من اليوم عبر مطارات الدولة المختلفة، بينما اكتملت الترتيبات كافةً لتنظيم البطولة في نسختها الثامنة على التوالي في أبوظبي.

وقال محمد بن ثعلوب: «مشاركة 34 دولة ونحو 300 لاعب ولاعبة رقم مناسب جداً نسبةً إلى المشاركة الإيجابية الكبيرة للجودو في دورة الألعاب الأولمبية التي اختُتمت مؤخراً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ووجود هذا العدد من شأنه أن يسهم في دعم مسيرة اللعبة وصولاً إلى المستويات الإقليمية والدولية التي تعكس مدى الاهتمام بالألعاب الدفاعية الفردية التي تجد كل اهتمام من المسؤولين».

وأشار إلى أن الترتيبات الإدارية والفنية والتنظيمية كافةً قد اكتملت لإبراز البطولة في أفضل صورة، متمنياً أن يواصل فيها الجودو الإماراتي تألقه بعد أن استعد المنتخب بشكل جيد تطلعاً لمنصة التتويج في الأوزان التي يشارك فيها خصوصاً أن هذه البطولة تعتبر الخطوة الأولى في تحضيرات المنتخب لأولمبياد طوكيو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا