• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

زادت بنسبة 124%

تضاعف الشكوى من التلوث في العاصمة الصينية خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

ذكر مكتب البيئة في بكين أن شكاوى تلوث الجو في العاصمة الصينية بكين زادت لأكثر من مثليها خلال أول خمسة أشهر من عام 2014 في مؤشر على تنامي الاستياء الشعبي بسبب أضرار النمو الاقتصادي المتسارع.

وكشف المكتب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول أن المواطنين تقدموا بعدد 12 ألفاً و599 شكوى رسمية من الضباب الدخاني (الضبخان) في الفترة من يناير إلى مايو بزيادة 124% على الفترة ذاتها من العام الماضي.

تأتي بكين التي يغطيها الضبخان بشكل خطير معظم الوقت في المقدمة في «الحرب على التلوث» التي أعلنها رئيس الوزراء لي كه تشيانج في مارس الماضي سعيا لتفادي حالة الاستياء بسبب تلوث الهواء والأنهار والتربة.

وذكر مكتب البيئة أن 72.6% من إجمالي الشكاوى المتعلقة بالبيئة التي قدمت للسلطات في بكين في الفترة من يناير إلى مايو سببها الضبخان.

وفي مسعى لتبديد أي سبب محتمل للقلاقل يبذل المسؤولون في الصين جهودا مضنية لإظهار دعمهم للمواطنين في الحرب ضد التلوث بفتح خطوط ساخنة وتشكيل فرق عمل وفرق تدخل سريع وتشجيع المواطنين على المشاركة في حملات ضد المخالفين.

كما ينص قانون البيئة المعدل حديثاً على أن تكفل السلطات الشفافية ومحاسبة المخالفين كما يعد بتحسين إمكانية لجوء المتضررين من التلوث للقضاء. (بكين - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا