• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مكتوم بن محمد يشهد انطلاق فعاليات الدورة الثانية

منتدى دبي للاستثمار.. 230 مليار درهم فرصاً استثمارية في البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمنتدى دبي للاستثمار 2016 الذي تنظمه مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

واستعرض المنتدى فرصاً استثمارية بقيمة إجمالية تصل إلى 230 مليار درهم، تنفذها دبي في مشاريع البنية التحتية، وتحديداً في قطاعات الكهرباء والطاقة التي يصل حجم الاستثمار فيها إلى نحو 65 مليار درهم، وكذلك مشروع مطار آل مكتوم الدولي باستثمارات تقدر بنحو 120 مليار درهم، فضلاً عن استثمارات إكسبو 2020 المقدرة بنحو 25 مليار درهم، ومشروعات بلدية دبي التي تقدر بنحو 18 مليار درهم.

وشهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، عرض نموذج الجاهزية المستقبلية للاستثمار، الأول من نوعه على مستوى العالم، والذي يقدم إطاراً متكاملاً لرسم السياسة العامة لترويج الاستثمار، وتقييم أثر المبادرات والمشروعات، مدعوماً بالمقارنات المرجعية والمؤشرات الدولية.

كما اطلع سموه أيضاً على إطلاق «المركز العالمي للاستثمار المستدام»، وهو متخصص في تنمية ودعم وترويج الاستثمار، بما يمكن إمارة دبي من جذب أنواع جديدة من الاستثمارات ذات الأثر الإيجابي على الاقتصاد والمجتمع والبيئة. وكذلك المشاركة في صياغة دور الاستثمار المستدام المتنامي عالمياً كمحرك رئيس للتنمية المستدامة. وسيتم من خلال المركز تأسيس شبكة إقليمية للاستثمار المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يهدف المركز إلى إطلاق مبادرات مبتكرة لتحقيق الريادة والأسبقية لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إقليمياً ودولياً كمنصة عالمية لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات العالمية في مجال الاستثمار، إلى جانب بناء قدرات الأفراد والمؤسسات، بما يعزز من مكانة دبي كأحد المحاور العالمية المتخصصة في تطوير وتمويل مشروعات التنمية المستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص.وشهد سمو الشيخ مكتوم أيضاً إطلاق تقرير «الاستثمار في التعليم»، المتخصص لترويج الاستثمار في قطاع التعليم بإمارة دبي، وذلك بالتعاون المشترك بين هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

وتوقع مشاركون في المنتدى أن تسجل تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي نمواً هذا العام بحدود 5%، لتصل إلى نحو 30 مليار درهم، مقارنة مع 28,6 مليار درهم في العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا