• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تمثل حصة الشريك الاستراتيجي

«طيران الجزيرة» رسمياً .. شراكة استراتيجية في «الخطوط الكويتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

الكويت (الاتحاد)

تقدمت طيران الجزيرة رسمياً بطلب الاستحواذ على حصة الشريك الاستراتيجي البالغة نسبة 35% في الخطوط الجوية الكويتية بموجب أحكام القانون رقم 6 لسنة 2008 وتعديلاته في نوفمبر 2014 بشأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، وذلك تماشياً مع توجه الحكومة نحو تحرير النشاط الاقتصادي، وتشجيع إسهام القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية كما جاء في المذكرة الإيضاحية لذلك القانون. ويذكر أن الحصة البالغة 35% هي أكبر حصة يسمح بالاستحواذ بها من قبل مستثمر خاص واحد. وستكون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية أول عملية خصخصة تفوق قيمتها 3 مليارات دولار تنفذها الحكومة الكويتية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة، مروان بودي: «نتقدم بطلب الاستحواذ على الحصة البالغة 35% في الخطوط الجوية الكويتية، حاملين رؤية في تنمية المؤسسة إلى شركة طيران رائدة تحقق طموحات الشعب الكويتي. وكما برهنته عمليات خصخصة شركات طيران أخرى التي تم تنفيذها في الخمسين عاماً الماضية حول العالم، نؤمن بأن القيادة الكفوءة وإدارة من القطاع الخاص ستجلب فوائد كثيرة لجميع الشرائح المتأثرة وذات صلة بالخطوط الجوية الكويتية، وبالذات الموظفين الذين ستسنح لهم الفرصة بأن يقودوا نهضة الخطوط الجوية الكويتية وتطويرها إلى شركة طيران يختارها المسافرون أولاً إلى وجهاتهم».

وأضاف بودي: «يأتي طلب الاستحواذ اليوم بناء على توجه حكومتنا الرشيدة بمشاركة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بدوره في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وإيماناً منا بقطاع الطيران الكويتي وأيضاً بالفريق المهني الذي يقود الشركة اليوم، وأهمية تبني بيئة عمل في الخطوط الجوية الكويتية تكافئ الموظفين لالتزامهم وتفانيهم. وبما أن شركة طيران الجزيرة، وهي شركة مساهمة كويتية عامة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، قد أثبتت خلال العقد المنصرم مقدرتها الفنية والمالية في إدارة قطاع الطيران التجاري الدولي، فهي مؤهلة لقيادة نهضة الخطوط الجوية الكويتية من خلال التعاون المشترك وتضافر الجهود والطاقات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا