• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العراق يرغب في الحفاظ على مستويات إنتاجه

النفط يرتفع.. وتباين مواقف دول «أوبك» يحد المكاسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

لندن (رويترز)

ارتفع النفط أمس، قبيل صدور بيانات مخزونات النفط الأميركية التي حملت مفاجآت في الأسابيع الأخيرة ساهمت في صعود الأسعار، لكن موجة تصريحات من قبل مسؤولين كبار في الدول الأعضاء بمنظمة أوبك بشأن فرص خفض الإنتاج كبحت الاتجاه الصعودي.

وفي التعاملات الصباحية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 35 سنتا إلى 51.81 دولار للبرميل وذلك مقارنة بآخر سعر إغلاق. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 37 سنتاً إلى 50.89 دولار للبرميل، بعد أداء سلبي في معظم التداولات الآسيوية.

وأظهر استطلاع أجرته «رويترز» أنه من المتوقع ارتفاع مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي بواقع 800 ألف برميل على الأرجح إلى 469.5 مليون برميل. يأتي هذا عقب هبوط بأكثر من خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر الجاري.

وقال وزير النفط والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، إن رؤية المملكة الطموحة 2030 لا تستهدف التخلص من النفط كأحد أهم أسس الاقتصاد السعودي، وإنما تستهدف تنويع مصادر الاقتصاد وإضافة قطاعات أخرى إليه، إلى جانب خلق قيمة مضافة وفرص وظيفية واستثمارات ودخول إضافية للشعب السعودي من خلال خلق المزيد من الوظائف في هذه القطاعات الجديدة.

وقال الفالح في تصريحات صحفية أمس، إن المتغيرات الاقتصادية التي تحيط بالعالم صعبة التحمل بالنسبة لأي اقتصاد في العالم، أي اقتصاد قادر على تحملها فكيف باقتصاد نام كاقتصاد المملكة، مستدركا بأن تذبذب أسعار النفط لن يؤثر على اقتصاد المملكة بشكل كبير ولن يجعلها في خطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا