• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أسهم الشركات الصغيرة في البورصة الكويتية تسجل خسائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

قال تقرير اقتصادي متخصص إن أسهم الشركات الصغيرة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) سجلت خسائر الأسبوع الماضي إثر تطورات الأوضاع الإقليمية أخيرا.

وأضاف تقرير شركة (الأولى للوساطة المالية) الصادر أمس أن السوق افتتحت تعاملاتها الأسبوع الماضي على تراجع المؤشر الرئيس بواقع 1٫4% ليسجل الأداء بذلك أكبر انخفاض يومي في ثلاثة أشهر بينما هبط مؤشر (كويت 15) بواقع 1% في الجلسة نفسها.

وذكر أن السوق أغلقت تداولات الأسبوع الماضي على انخفاض في مؤشراتها الثلاثة بواقع 34٫7 نقطة للسعري و1٫66 نقطة للوزني و5٫42 نقطة لـ (كويت 15) لافتا إلى وجود نشاط شريحة واسعة من المستثمرين على بيع أسهم الشركات الصغيرة في ظل غياب صناع السوق وتوجههم إلى أسواق خليجية بحثا عن فرص أقل مخاطرة.

وتوقع عدم تعرض السوق لأي موجة شراء جديدة غير اعتيادية في الفترة المقبلة في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك والهدوء المعتاد في فصل الصيف وغياب المحفزات جديدة وعدم تحقيق مكاسب كبيرة فعلا في السوق.

وقال التقرير إنه خلافا للتوقعات فقد أغلق مؤشر البورصة الرئيس في جلسة يوم الأربعاء الماضي على ارتفاع ليخالف بذلك المخاوف من التطورات على الساحة السياسية المحلية.

وذكر أن شهية الشراء كانت ضعيفة في جلسة الخميس ما قاد تعاملات الأسبوع نحو الإغلاق على تراجع لاسيما مع غياب المجاميع الرئيسية وصناع السوق عن النشاط ورأى أن التطورات محليا وإقليميا عززت مخاوف المستثمرين من سوق الأسهم مع غياب المحفزات الفنية المتمثلة بالضغوط البيعية ما أدى إلى ضعف التداولات وإغلاقها على تراجعات وانخفاض ملحوظ في السيولة المتداولة.(الكويت - كونا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا