• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعد الأول من نوعه في الدولة

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تخصص طريقاً لنقل «المصهور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ مصهر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة الطويلة بتسليم شحنات الألمنيوم المنصهر السائل لعملاء الشركة في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) في أبوظبي، عبر طريق مخصص لنقل الألمنيوم المنصهر السائل، يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات الذي يربط مواقع صناعية منفصلة، حسب بيان أمس.

وتعد شركة «دوكاب للألمنيوم»، التي تقوم بتصنيع كابلات الألمنيوم الكهربائية، أول شركة تحصل على شحنات الألمنيوم المصهور السائل.

ويسهم الحصول على معدن الألمنيوم في حالته المصهورة في توفير النفقات وتقليص الانبعاثات البيئية، وتعزيز تنافسية شركات تصنيع منتجات الألمنيوم الإماراتية المتنامية، مثل شركة «دوكاب للألمنيوم»، لاستخدام موارد طاقة عالية لإعادة صهر قضبان الألمنيوم قبل إعادة استخدامها.

وقامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتطوير منشأة خاصة ومتطورة لنقل الألمنيوم المصهور تعمل على مدار الساعة. وتقوم المنشأة، التي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنقل المعدن المصهور عبر رافعات علوية إلى صناديق شحن بري مسبقة التسخين بطاقة 14.5 طن، والتي يمكنها المحافظة على معدن الألمنيوم في حالته السائلة حتى 18 ساعة، عند درجات حرارة نحو 780 درجة مئوية.

وتم تركيب صناديق الشحن البري مسبقة التسخين على مقطورات مزودة بأرقى درجات السلامة والأمان وقيادتها حتى مقرات العملاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا