• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال استقبال وفد من الولاية

«الاقتصاد» تتعاون في الابتكار مع «دينفر» الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، خلال استقباله وفداً أميركياً برئاسة ميشيل هانكوك، رئيس بلدية مدينة ومقاطعة دينفر، مجالات وفرص تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة عموماً، و«دنفر» خاصة، والتركيز على القطاعات المهمة للجانبين.

وركز اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي، بحضور محمد حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري، وخلفان السويدي مدير إدارة الملكية الصناعية، والدكتور أيمن إبراهيم مستشار وزير الاقتصاد، وأعضاء الوفد الأميركي الزائر، على استكشاف فرص التعاون وتبادل الخبرات والتجارب فيذ مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال والصناعة والابتكار والتكنولوجيا.

وقال آل صالح، خلال اللقاء: إن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة شاملة ومتجذرة وعميقة، قائمة على أساس المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

ولفت إلى أن الإمارات وأميركا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية ومتنامية، وتعتبر الشراكة الاقتصادية بين البلدين من أكثر الشراكات نمواً ليس على مستوى الخليج وحده، بل أيضاً على مستوى العالم.

وأضاف أن الإمارات تعتبر ثاني أهم شريك تجاري للولايات المتحدة في المنطقة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى نحو 93,4 مليار درهم خلال 2015 بنمو 2,2% مقارنة بعام 2014، حيث سجل التبادل التجاري 91,2 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا