• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جمارك أبوظبي».. تخريج الدفعة الحادية عشرة من منتسبي ضباط الجمارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مؤخراً حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من منتسبي دورة ضباط الجمارك التأسيسية، والتي نظمتها إدارة الخدمات المساندة - قسم التدريب والتطوير الوظيفي، في قاعة السعديات في مبنى نادي الجزيرة، بحضور محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي «بالإنابة». ويأتي ذلك تماشياً مع التزام الإدارة تطوير وتأهيل كوادرها البشرية وإكسابهم أفضل المهارات والخبرات العملية في القطاع الجمركي. وأعرب محمد خادم الهاملي عن سعادته باستكمال نخبة جديدة شملت 58 ضابطاً من ضباط الجمارك لبرنامجهم التدريبي في الإجراءات والتفتيش الجمركي، وجاهزيتهم للالتحاق ببيئة العمل الجمركي في إمارة أبوظبي، حيث ستسند إليهم مهام محورية في مختلف المنافذ الجمركية للإمارة تتمثل في حماية أمن الوطن وسلامة المواطن من مخاطر التجارة غير المشروعة ومكافحة التهريب والغش التجاري. وقال الهاملي: «جاء تأسيس معهد جمارك أبوظبي تنفيذاً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تنمية مهارات المعرفة الجمركية للمفتشين وتزويدهم المعلومات وأحدث التقنيات لمساندتهم في أداء عملهم وفق أعلى معايير المهنية والتميز في العمل الجمركي، بما يعزز من حركة التجارة الخارجية ويدعم النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي». وقال الهاملي: «تحرص الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على بذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بكفاءة ومهارات كوادرها البشرية وتمكينهم من تحقيق أفضل النتائج في مواجهة التغيرات والتحديات التي يشهدها القطاع الجمركي، الأمر الذي يدعم تنفيذ أهداف الإدارة الاستراتيجية في تسهيل حركة التجارة الخارجية ضمن إطار محكم من الإجراءات والأطر الأمنية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتحصيل الإيرادات الجمركية والمساهمة بشكل فاعل في نمو واستدامة الاقتصاد الوطني». من جانبه، قال سالم مبارك المزروعي، رئيس قسم التدريب والتطوير الوظيفي: «قدمت هذه الدورة للمشاركين برنامجاً نظرياً وعملياً شمل جميع نواحي العمل الجمركي من إجراءات وتقنيات إضافة إلى الزيارات الميدانية وغرف المحاكاة التشبيهية لعمليات التفتيش، كما تميزت هذه الدورة عن سابقاتها بتركيزها على الدور الأمني للجمارك، والتوعية حول مبادئ الاحترافية والولاء الوظيفي في سبيل الدفاع عن أمن واقتصاد ومكتسبات الوطن».

وشمل حفل التخريج استعراض فيلم قصير تناول ملخصاً حول البرامج التدريبية التي تضمنتها الدورة التأسيسية الحادية عشرة وشارك بها منتسبو الدورة.

وفي ختام الحفل، كرّم الهاملي المتفوقين في هذه الدورة، إلى جانب المدربين الخارجيين الذي لم يدّخروا جهداً في العمل والسعي لإنجاح الدورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا