• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستحوذ على 20% من زوار المرافق الترفيهية في دبي

القرية العالمية تستعد لانطلاق الموسم الحادي والعشرين وتتوقع 5,5 مليون زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

استعدت القرية العالمية في دبي لاستقبال أكثر من 5,5 مليون زائر متوقع خلال الموسم الـ21 الذي ينطلق مطلع نوفمبر المقبل ويمتد حتى 8 أبريل 2017، بعد أن أنجزت إدارة القرية العديد من التحسينات والتوسيعات في دورة الموسم الجديد التي ستمتد لنحو 159 يوماً.

وأعلن الفريق الإداري للقرية العالمية انتهاء المرحلة الثالثة من عمليات التطوير التي تشهدها القرية منذ 3 سنوات خلال العام الجاري، مشيرين إلى أن القرية استحوذت على نحو 20% من إجمالي زوار المرافق الترفيهية في دبي خلال 2015، والمقدر بنحو 26 مليون زائر.

وتستضيف القرية العالمية في موسمها الجديد «ثقافات» أكثر من 75 دولة متمثلة في 30 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ بيع، ومشاركة جناح الشرق الأقصى للمرة الأولى، ليمثل اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين، كما يشارك جناح الجزائر للمرة الأولى، وكذلك جناح شرق أوروبا الذي يمثل رومانيا وصربيا وأوكرانيا، فيما يعود جناح الأردن للمشاركة من جديد، ما زاد المساحة الإجمالية المقام عليها أجنحة الدول بنسبة 10%. واستبعد أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، أن تؤثر المشروعات الترفيهية الجديدة في دبي على جاذبية القرية، مؤكداً أن المنافسة بين هذه المشروعات، مثل مشروع «دي إكس بي إنترتينمينتس» الذي سينطلق 31 أكتوبر الجاري، وكذلك مشروع «آي إم جي عالم من المغامرات»، هي منافسة تكاملية تصب جميعاً في تعزيز مكانة دبي في صناعة الترفيه العالمية والإقليمية، مشيراً إلى أن القرية قامت بجولات ترويجية في 3 دول أفريقية هي أوغندا وكينيا وتانزانيا، إضافة إلى جولات الترويج في روسيا والهند والصين.

كما وقعت القرية العالمية اتفاقيات تعاون مع 30 من أكبر الشركات السياحية للمشاركة في عدد من المعارض والحملات الترويجية الدولية، وترويج الوجهة والإمارة إلى الشركات السياحية في الدول الأخرى لاستقطاب المزيد من السياح. كما قامت القرية العالمية بإطلاق نظام إلكتروني ذكي تقوم من خلاله الشركات السياحية بشراء مجموعة من الباقات الخاصة بالسياح بأسعار مخفضة وتمنحهم عدداً من التسهيلات والمميزات أثناء زيارتهم، ليحملوا معهم أجمل الذكريات. وحول الموسم الجديد للقرية، توقع ابن عيسى أن يزيد عدد الزوار هذا الموسم على 5,5 مليون زائر، مقارنة مع 5,3 مليون زائر في الدورة السابقة، مشيراً إلى أن الموسم الجديد سيشهد مشاركة عدد أكبر من الدول تشمل والجزائر ورومانيا وصربيا وأوكرانيا وعودة جناح الأردن، ومشاركة جناح جديد وهو الشرق الأقصى الذي سيضم كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا والفلبين، وهذا بدوره يعزز من التنوع الثقافي والحضاري الذي تتمتع به الوجهة».

وفيما يتعلق بالترفيه، فإن القرية العالمية تقدم وجبة دسمة من الفعاليات والعروض الترفيهية غير التقليدية التي تقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إلى جانب عروض النافورة الراقصة، واستضافة العديد من شخصيات الأطفال العالمية الشهيرة التي تتمتع بجماهيرية واسعة، ومشاركة الفرق الفنية الاحترافية والعارضين العالميين.

وتستمر القرية العالمية بتقديم أروع العروض المسرحية الحصرية التي يقوم بتصميمها فريق الترفيه خصيصاً للموسم الـ21 بمشاركة أكثر من 50 من العارضين من مختلف أنحاء العالم لضمان أفضل تجربة ترفيهية للضيوف طوال الموسم. ويأتي على رأس القائمة عرض «أفلام على الهواء» وعرض «باركس لايف» و«سيتي جام». كما يتخلل الموسم عدد من العروض المسرحية الأخرى التي ستضمن قضاء أجمل الأوقات لجميع أفراد العائلة. وتقدم القرية العالمية في موسمها الحادي والعشرين عرض«سبيد... تشيس... أكشن» الشيّق والجديد، أول عرض تشويقي متكامل من إنتاج القرية العالمية. ويقوم العرض الفريد، الذي يشارك في أدائه ما يزيد على 30 من أمهر مقدمي العروض الشيّقة ومحترفي حركات الإثارة التي تخطف الأنفاس من مختلف أنحاء العالم، بتقديم منظور جديد ومبتكر في عالم العروض الشيّقة.

وتعود شخصية القرية العالمية المغامرة «جلوبو» في الموسم الـ21 مع عدد من عروض الأطفال الجديدة، حيث ينضم إلى جلوبو في هذا الموسم شخصيتان جديدتان هما الوطواط والكنغر. كما يضم جدول فعاليات هذا الموسم المدرج الروماني الذي يقدمه فريق من العارضين المتمرسين في عروض السيرك والحركات البهلوانية.

وتقدّم القرية العالمية هذا الموسم، للمرة الأولى في المنطقة، ثلاثة من العروض الثقافية العالمية الحائزة على جوائز دولية مرموقة، والتي نالت استحسان عشرات الملايين ممن شاهدوها حول العالم. وتضم العروض «ميرشانتس أوف بوليوود» القادم من الهند الذي تم تقديمه في جميع قارات العالم خلال الأعوام العشر الماضية منذ انطلاقه، و«سبيريت أوف ذا دانس» الإيرلندي، الذي حصد أكبر عدد من الجوائز العالمية للعروض وشاهده ما يزيد على 30 مليون متفرج في أكثر من 20 بلداً حول العالم، وعرض«باشا» الأكثر شهرةً في تركيا، والذي يمثل قصة ملحمية مستوحاة من زمن السلاطين التركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا