• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدعومة بحرفية القطاع وتوسيع نطاق التسويق

السياحة والفنادق في الإمارات.. نمو متواصل رغم تحديات الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع خبراء في قطاع السياحة والضيافة على قدرة القطاع السياحي بالدولة على مواصلة زخم النمو خلال الأشهر السبعة المتبقية من العام الحالي رغم استمرار التحديات، التي تشهدها الأسواق الخارجية والتذبذبات الحادة في أسعار الصرف، لافتين إلى أن تنوع المقومات السياحية للدولة، فضلا عن التوسعات الكبيرة للناقلات الوطنية أسهمت في ترسيخ المكانة السياحة للدولة بين الوجهات العالمية الرئيسية.

وتوقع هؤلاء أن يتباين أداء القطاع خلال الفترة المتبقية من بين هدوء نسبي خلال الربع الثالث نتيجة تزامنه مع العطلة الصيفية وموسم السفر للخارج، وانتعاش متوقع في الربع الأخير مع بداية الموسم الشتوي وعودة مستويات التدفقات السياحية لمستوياتها المرتفعة.

أوضح خبراء ومختصون أن القطاع السياحي والفندقي في الدولة نجح في تجاوز التحديات الخارجية التي فرضتها التحولات الاقتصادية في العديد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى الدولة، كالسوقين الروسي والأوروبي، في ظل التذبذبات الحادة في أسعار صرف الروبل واليورو، في وقت تمكن من المحافظة على معدلات النمو السابقة ومستويات الإشغال الفندقي المرتفعة، وذلك بفضل الجهود التسويقية والترويجية الابتكارية وتوسيع نطاق التسويق ليمتد إلى أسواق غير تقليدية.

وكشف هؤلاء مؤشرات إيجابية تدعم التفاؤل بتحقيق أداء إيجابي خلال الأشهر السبعة المتبقية من العام أبرزها عودة شهية السفر لدى السائحين الروس، وزيادة أعداد السائحين القادمين من السوق الأوروبي، وخاصة السوقين البريطاني والألماني، فضلا عن تزايد جاذبية الوجهات السياحية في الدولة للعديد من الأسواق في أوروبا الشرقية ودول الكومنولث، والسوقين الصيني والهندي اللذين يسجلان معدلات نمو ملحوظة.

وقال ناصر النويس رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا إن القطاع الفندقي في الإمارات بشكل عام شهد العديد من التحديات خلال الأشهر الماضية، ولكن جميع الجهات المتأثرة في الدولة أظهرت مستوى عاليا من الحرفية وأثبتت مدى نضجها وخبرتها عبر التعامل مع هذه التحديات بعد الإجراءات التي اتبعها الجميع لمواجهة كل تحدٍ على حدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا