• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التغير المناخي» تطلق استراتيجيتها قريباً

الزيودي: 150 ألف وظيفة خضراء في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

شروق عوض (دبي)

أعلن معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن الوزارة بصدد إطلاق استراتيجيتها ذات الأثر الملحوظ والمردود الإيجابي على الإمارات في الجانبيّن المناخي والبيئي.

وأكد أن استثمار دولة الإمارات تراوح بنسبة ما بين 1 و2% من الناتج المحلي في قطاع التنمية الخضراء، حيث ستطرأ عليه زيادة ملحوظة خلال الـ 15 سنة المقبلة، تتراوح ما بين 4 و5 %، الأمر الذي يسهم في خلق فرص وظيفية خضراء في المستقبل بإجمالي 150 ألف وظيفة.

وحول خطة الوزارة فيما يتعلق بالإدارة المتكاملة للنفايات، أوضح معاليه أن المستهدفات الوطنية للإدارة، تشمل رفع نسبة النفايات الصلبة المعالجة إلى 75% بحلول العام 2021، لافتاً إلى حرص الوزارة على تنفيذ سياسة دولة الإمارات الخاصة بالتنمية الخضراء من خلال إصدار التشريعات والقرارات لما يخدم هذه السياسة، والعمل بشفافية مع شركاء الوزارة في القطاع الخاص، لتشجيعهم على تنفيذ المشاريع الخضراء ومواصلة العمل فيها.

وأكد في كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال اجتماع الطاولة المستديرة العالمي لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أمس، في فندق جراند حياة دبي، والذي تستمر فعالياته اليوم، أن عملية التحول نحو نهج الاقتصاد الأخضر، تسير ببطء في الكثير من الدول نتيجة عدم فعالية بعض الأدوات الأساسية لتيسير عملية التحول، وفي مقدمتها السياسات والشراكات والتكنولوجيا والتمويل وتعبئة الموارد.

من جانبه، أكد مبارك راشد خميس المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أن الوصول إلى اقتصاد أخضر يتطلب مساهمة القطاع الخاص في الاستثمار بالعديد من المشاريع، ليس في قطاع الطاقة المتجددة فقط، وإنما في مختلف مجالات الأعمال الخضراء والصديقة للبيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا