• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعلان الدفعة الأولى من مشاريع الطاقة المتجددة التي سيمولها «أبوظبي للتنمية»

الإمارات تحث العالم على دعم «آيرينا» لتسريع عجلة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الاتحاد

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ، أن الإمارات، وبصفتها الدولة المضيفة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، تبذل جهوداً كبيرة لتوفير التسهيلات كافة لضمان نجاح عملها، حيث تم مؤخراً اعتماد الأنظمة الخاصة بالتعامل مع البعثات المعتمدة لدى الوكالة، وذلك في خطوة تشكل ركيزة مهمة لتمكين الوكالة من أداء مهامها.

وأوضح معاليه خلال إلقائه كلمة الإمارات في الاجتماع الرابع للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، الذي انطلقت فعالياته بأبوظبي أمس بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن النمو السكاني وزيادة الطلب العالمي على الطاقة هي عوامل تؤكد أهمية عمل «آيرينا»، لا سيما بعد إثبات الجدوى الاقتصادية وإمكانية تطبيق حلول الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم.

وقال إنه سيتم الإعلان اليوم عن الدفعة الأولى من مشاريع الطاقة المتجددة التي سيمولها «صندوق أبوظبي للتنمية» بقيمة 41 مليون دولار، وذلك ضمن التمويل الميسر الذي تبلغ قيمته الإجمالية 350 مليون دولار الذي رصدته دولة الإمارات لتشجيع إقامة مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية دعماً لجهود الوكالة الدولية للطاقة المتجددة. ودعا الجميع إلى توفير سبل الدعم كافة لتسريع عجلة النمو في الوكالة والمساهمة في تحقيق أهدافها.

وأشار إلى أن «هذا الاهتمام ينبع من الإيمان المشترك بقدرتنا على إحداث نقلة نوعية في قطاع الطاقة من خلال زيادة حصة الطاقة المتجددة في المزيج العالمي للطاقة، حيث نعمل جميعاً لتصبح الوكالة مركزاً عالمياً للمواضيع كافة ذات الصلة ومنصة دولية للنقاشات المعنية بالقطاع».

وأشاد معاليه بانضمام عدد من أكبر الأسواق العالمية في مجال الطاقة المتجددة إلى الوكالة.

وأعرب عن الأمل بأن يستمر العمل لتحقق الوكالة المزيد من الإنجازات.

وأكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر أهمية الحوار الذي سيدور في الجمعية العامة، وسيستمر من خلال مؤتمرات وفعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وستعقد بعثة دولة الإمارات إلى آيرينا مجموعة من اللقاءات والنقاشات خلال انعقاد الجمعية العامة لبحث سبل تعزيز انتشار مشاريع وحلول الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا