• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سعياً إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية

غرفة دبي شريك رسمي في «أسبوع دبي في الصين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تشارك غرفة تجارة وصناعة دبي كشريك رسمي في فعاليات «أسبوع دبي في الصين»،المقررة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي في مدينة شنغهاي الصينية، حسب بيان أمس.

ويسلط «أسبوع دبي في الصين»، والذي يقام للمرة الثانية على التوالي، الضوء على العلاقات الثنائية القوية بين دبي والصين والاحتفاء بالشراكات التي دامت سنوات عديدة، إضافة إلى بناء شبكة واسعة من العلاقات الجديدة بغية دفع عجلة التطور.

ويعتبر هذا الحدث مبادرة أطلقتها «فالكون وشركاؤها» وشارك في استضافته «شنغهاي للاستثمار» وبدعم من لجنة بلدية شنغهاي للتجارة، حيث يهدف الحدث إلى تعريف المشاركين بنهج «التوجه شرقاً» وكيف يمكن للإمارة المساهمة في مبادرة «الحزام الاقتصادي لطريق الحرير» التي أطلقتها الحكومة الصينية.

وسيتضمن الحدث جلسة خاصة حول معرض إكسبو 2020، حيث سيلقون الضوء على الفرص المتاحة للقطاع الخاص في الصين للمشاركة، وأن يكونوا جزءاً من هذا الحدث الضخم، وسيتسنى للزوار والمشاركين في «أسبوع دبي في الصين» الفرصة للتعرف على البنية التحتية المتطورة والخدمات اللوجستية لإمارة دبي إضافة إلى موقع دبي الاستراتيجي وكونها حلقة وصل بين أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وأوروبا، ودور دبي كمركز مالي دولي للصين. وقال هشام الشيراوي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي إن الغرفة سلطت الضوء على الأسواق الصينية التي تعتبر أكبر شريك تجاري لدبي، وبقيمة تجارة غير نفطية وصلت العام الماضي إلى 48 مليار دولار، والغرفة أدركت أن الوقت المناسب الآن لنقل هذه العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى، مشيراً إلى أن دبي تتطلع إلى اكتشاف فرص جديدة وتوسيع شبكتها من الشركاء التجاريين.

ولفت الشيراوي إلى أن غرفة دبي تستعد للكشف عن مبادرة تتعلق بتعزيز الشراكات بين الشركات الصينية ونظيراتها العاملة في دبي، وتساهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة، وتجذب مزيداً من الشركات الإماراتية إلى السوق الصينية، والشركات الصينية إلى سوق دبي، مشيراً إلى أن الغرفة تضع اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عن هذه الخطوة خلال فعاليات الأسبوع.

وجدير بالذكر أن غرفة تجارة وصناعة دبي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في دبي، حيث يبلغ عدد مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة دبي 49 مجلس أعمال، في حين يبلغ عدد مجموعات العمل 27 مجموعة عمل، ليرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 76 مجلساً ومجموعة عمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا