• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قيمة العقد تصل إلى 500 مليون درهم

أعمال الإنشاء تنطلق في «أفينيو البوابة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تبدأ قريباً أعمال الإنشاء في مشروع «أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي» الذي من المتوقع أن يحدث نقلة في نوعية ومعايير الحياة في دبي. وتم تكليف مجموعة الحبتور ليتون (HLG)، شركة المقاولات الرائدة في المنطقة، تنفيذ العقد الذي تبلغ قيمته نحو 500 مليون درهم، إيذاناً بانطلاق أعمال الإنشاء وتهيئة الأساسات لأحد أكبر المشاريع العقارية في الإمارة. ويمثل مشروع «أفينيو البوابة» أكبر مشروع حالي للمركز، واستقطب بالفعل اهتماماً واسعاً من عدد من الشركات والعلامات التجارية المرموقة.

وتبلغ قيمة «أفينيو البوابة» فعلياً الآن نحو 450 مليون درهم، نظراً لوجود نفق الشاحنات القائم حالياً إلى جانب البنية التحتية للمخطط الرئيس. وبعد تنفيذ العقد الجديد، سيرتفع إجمالي كلفة المشروع إلى نحو مليار درهم، ما يعكس حجم ونطاق وطموح هذا المشروع الرائد. وسيعزز «أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي» الذي يُتوقع إنهاء المرحلة الأولى منه أواخر العام 2017، من الترابط بين أقسام الحي المالي ككل، وذلك من خلال المساحات وممرات المشاة الداخلية والخارجية الواسعة ذات التصاميم الجمالية المميزة التي ستربط جميع المباني الموجودة في المركز عبر مستوى البوديوم في كل منها. وسيسهم ذلك في إيجاد مفهوم جديد للحياة العصرية في المنطقة، يقوم على توفير تجربة فريدة لزوار مركز دبي المالي العالمي، من خلال مجتمع متكامل ومترابط يسهل التنقل بين جميع مناطقه بسهولة. ويمتد أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي الذي يحتوي أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات للترفيه، إضافة إلى مسجد جديد متميز التصميم، إلى أكثر من 660 ألف قدم مربعة، وبطول إجمالي قدره 880 متراً.

ويمثل أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي الذي يستفيد من البنية التحتية العالمية المستوى للمركز، دفعةً مهمة لما يقدمه المركز، كمشروع متكامل ومتعدد الاستخدامات. ومن المنتظر أن يصبح وجهة رائدة لتجارة التجزئة والمطاعم، وأن يتحول إلى القلب النابض لمجتمع العاملين والمقيمين والزوار في مركز دبي المالي العالمي، ما سيزيد من تميز المركز في سوق عالمية تنافسية.

وفي هذه المناسبة، قال نبيل الكندي، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري: «يعد مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي مشروعاً طموحاً يعزز من مكانة المركز كوجهة رائدة لأسلوب الحياة العصري، من خلال إحداث نقلة نوعية في التطوير العقاري والعمراني في المنطقة. من خلال الاتفاق مع مجموعة الحبتور ليتون (HLG) كشريك أساسي في أعمال البناء، ينتقل المشروع إلى حيز التنفيذ الفعلي، ويسرنا أن نرى المشروع يتخذ شكله الحقيقي خلال الأشهر المقبلة. ويصل مشروع أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي بين مكونات مجتمعنا المالي الحيوي والديناميكي الذي يضم أكثر من 21 ألفاً من العاملين، إلى جانب السكان والزوار، في موقع مركزي واحد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا