• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي الاقتصادي» يسعى لشراكة استراتيجية مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أكد هاني الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، أن الصين تعد اليوم أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في عملية التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات حيث أضحت الشركات الصينية تتخطى القوميات ولديها خبرات متراكمة في مختلف المجالات.

وأشار إلى سعي مجلس دبي الاقتصادي لتوظيف هذه الخبرات من أجل تعزيز مشاركة الصين في تنفيذ المشاريع الإنمائية العملاقة التي أطلقتها حكومة دبي خلال العامين الماضيين، لاسيما المشاريع التي ينطوي عليها المعرض الدولي «إكسبو 2020».

جاء ذلك عقب عودة وفد الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي برئاسة هاني الهاملي من زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية استغرقت عدة أيام استهدفت توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدد من مراكز صنع القرار وكبريات الشركات الصينية وخاصة العاملة في مجال البنية التحتية والتجارة والاستثمار، إضافة إلى المشاركة في عدد من الأحداث الاقتصادية الكبيرة التي أقيمت في الصين.

وحضر وفد المجلس، المنتدى الدولي للاستثمار في البنية التحتية والإنشاءات الذي نظمته جمعية المقاولين الدوليين الصينية في مدينة ماكاو الصينية، إذ يعد المنتدى منصة لتجمع المستثمرين والمقاولين الصينيين، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين من مختلف دول العالم.

وفي جلسة نقاش شارك فيها نخبة من صناع قرار ورؤساء شركات صينية وعالمية، استعرض الهاملي أهم التطورات الاقتصادية التي تشهدها دبي ودولة الإمارات، حيث أشار إلى أن حداثة ومتانة البنية التحتية قد مكنت الإمارة من تنفيذ العديد من المشاريع الإنمائية في مختلف المجالات وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما ساهم ذلك في رفع معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح أن العلاقات التجارية بين الإمارات والصين في نمو متواصل، حيث بلغت 40 مليار دولار عام 2013 مقارنة بـ 35 مليار دولار عام 2012 أي بزيادة سنوية بلغت 12,5٪، أما على مستوى دبي فقد بلغت التجارة بين دبي والصين 37 مليار دولار العام الماضي بما يناهز 10 بالمائة من تجارة دبي الخارجية، حيث تعد الصين اليوم أكبر مجهز لأسواق دبي، مشيراً إلى أن الإمارة أضحت تشكل بوابة لتجارة الصين مع منطقة الخليج العربي وأفريقيا ومقراً لكبريات الشركات الصينية وعملياتها. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا