• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

حملة تخفيضات تسبق الشهر الفضيل

رمضان يرفع مبيعات محال الأواني المنزلية في أبوظبي 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

ريم البريكي (أبوظبي)

ارتفعت مبيعات محال بيع الأواني المنزلية في أبوظبي، بنسب تراوحت بين 20و 30% مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب مسؤولين مبيعات في هذه المحال.

وأشار هؤلاء إلى أن الاستعداد لاستقبال الشهر الفضيل جاء مبكراً هذا العام، حيث استعدت الأسر لشراء الأواني، ومعدات الطعام خلال النصف الثاني من شهر شعبان على عكس السنوات الماضية التي تؤجل فيه عملية الشراء إلى اليومين الأخيرين من شهر شعبان.

وقال عبداللطيف أحمد جمال صاحب شركة قصر الخليج للأدوات والأواني المنزلية، إن سوق الأواني شهد إقبالاً مرتفعاً من قبل المواطنين والمقيمين لشراء الأدوات المخصصة لتقديم وجبات الفطور، موضحا أن شهر رمضان يفرض تقديم الطعام في أوان مخصصة، منها الحرارات (حافظات الطعام) والصحون، والدلال، وكاسات الشاي والقهوة، وأواني الطهي الكبيرة.

وبين عبد اللطيف أن اغلب المحال تستغل قرب حلول شهر رمضان لتقديم تخفيضات بهدف زيادة عدد المشترين، مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات بمحله تراوحت ما بين 10 و50% وتختلف قيمة التخفيض بحسب نوع البضاعة وموديلها.

من جانبه، أوضح سعيد عقيل، محاسب بمركز أسواق الإمارات، أن نسبة الإقبال متزايدة يوما بعد الآخر، خاصة مع دخول منتصف شهر شعبان، مبيناً أن نسبة شراء الأواني في المركز بلغت 30%، فيما بلغت نسبة شراء المواد الغذائية نحو 40%، و30% توزعت بين مواد استهلاكية وأخرى مواد تنظيف وهدايا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا