• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كتاب يوثق مسيرة الإمارات في التنافسية العالمية خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

دبي (وام)

أصدر مجلس الإمارات للتنافسية أمس تقريراً خاصاً عن أداء دولة الإمارات في تقرير التنافسية خلال 5 أعوام تحت عنوان «الإمارات وحصاد التنافسية».

ويغطي التقرير، الذي جمع في كتاب باللغة العربية، إنجازات دولة الإمارات في مسيرة التنافسية العالمية، خلال السنوات الخمس الماضية، ضمن تحليل مفصل لأداء مؤسسات الدولة في عشرة من أهم تقارير التنافسية العالمية، إضافة إلى نبذة عن أهم أنشطة وإنجازات المجلس منذ تأسيسه عام 2009.

وبين الكتاب أن دولة الإمارات نجحت خلال فترة وجيزة من الزمن في تحقيق كثير من الإنجازات وتسجيل قفزات قياسية على سلم التنافسية العالمية بتبوئها مراكز متقدمة في عدة تقارير ومؤشرات صادرة عن مؤسسات دولية مرموقة.

ويعرض الكتاب وبشكل مفصل أداء دولة الإمارات في كل من تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» والكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن معهد التنمية الإدارية في جنيف في سويسرا، وتقرير مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن كلية إنسياد وتقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي وتقرير تمكين التجارة العالمية وتقرير السياحة والسفر وكثير من التقارير الأخرى الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الأمم المتحدة، وغيرها من المؤسسات العالمية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا