• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تلقى 6554 شكوى في ثلاثة أشهر

«اتصال حكومة أبوظبي» يستقبل 15 ألف بلاغ من متعاملين خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

استقبل مركز اتصال حكومة أبوظبي (800555)، التابع لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، خلال الربع الأول 15 ألفاً و486 بلاغاً و12 ألفاً و265 طلب خدمة، و3 آلاف و168 اقتراحاً، فيما بلغ عدد الشكاوى التي تلقاها المركز 6 آلاف و554 شكوى، مقابل 4 آلاف و85 شكوى خلال الربع الأخير من العام الماضي، بحسب مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية.

وأظهرت بيانات تقرير، أصدره المركز حول نتائج الربع الأول من العام الحالي، أن الاستفسارات المتعلقة بالخدمات الحكومية شكلت نسبة 70٪ من الحالات التي يستقبلها المركز، فيما بلغ متوسط الشكاوى اليومية 72 شكوى، مقابل 44 شكوى خلال الربع الأخير من العام الماضي بزيادة 71٪.

ويستطيع الشاكي في حق الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي الحصول على رد أو متابعة لشكواه أو بلاغه خلال 48 ساعة فقط، وذلك عبر برنامج «حارس المدينة»، أحد تطبيقات بوابة حكومة أبوظبي. ويعمل برنامج «حارس المدينة» حالياً على الرد الفوري على كافة شكاوى وبلاغات وملاحظات الجمهور من سكان إمارة أبوظبي، عبر ربط البرنامج مع أكثر من 56 جهة حكومية محلية واتحادية.

ويعكف المركز، الذي مضى علي إنشائه 6 سنوات قدم خلالها خدمات الاتصال المباشر والمريح بين الجمهور والحكومة، على تنفيذ نهج مرحلي لتوسيع قدراته بشكل كبير، بحيث يستوعب مختلف الاتصالات والطلبات الواردة والصادرة. وبحسب حصص ونسبة قنوات التواصل مع العملاء استحوذ الهاتف المتحرك على 70,8٪ من إجمالي المكالمات الواردة للمركز، والبريد الإلكتروني على 13,3٪، والدردشة الإلكترونية 8,9٪، وحارس المدينة 1,6٪.

وضمت قائمة أكثر أنواع المكالمات الواردة للمركز، طلب المعلومات والإبلاغ عن حوادث وتقديم الشكاوى، وهو ما يؤكد دور المركز المتنامي كصلة وصل مع الحكومة لتلبية احتياجات سكان أبوظبي.

ويتم التعامل مع طلبات المعلومات وحلها ضمن أول اتصال، أما حالات الإبلاغ عن الحوادث وتقديم الشكاوى، فقد تمت إحالتها فوراً إلى الدوائر المختصة في حكومة أبوظبي، وتم حلها استناداً إلى مستويات الخدمة المتفق عليها.

كما يتم رفع تقرير حول أداء اتفاقيات مستوى الخدمة ذات الصلة إلى القيادة في أبوظبي من خلال لوحة قياس مباشرة لمعلومات الأعمال توفر الأساس لاتخاذ الإجراءات بما يصب في صالح العملاء.

وقال التقرير «استكمل مركز اتصال حكومة أبوظبي وبنجاح تنفيذ العديد من عمليات تحسين الأداء وإدارة علاقات العملاء خلال العام الماضي، بالرغم من التحديات الخارجية العديدة وعقبات التنفيذ المختلفة التي واجهها». كما تمكن المركز من الحفاظ على مكانته المتميزة باعتباره واحداً من بين أفضل مراكز الاتصال الحكومي على مستوى المنطقة، وركيزة أساسية في جهود حكومة أبوظبي نحو الوصول إلى مجتمع رقمي قائم على المعرفة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا