• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقته برأسمال 735 مليون درهم

«أبوظبي المالية»: 101 ٪ عائدات صندوق «جولديلوكس» في 10 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

سجل صندوق «جولديلوكس» للاستثمار في الأسهم المحلية التابع لمجموعة أبوظبي المالية عائداً بلغ 101% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، فيما بلغ معدل العائد 140% منذ إطلاق الصندوق منتصف العام الماضي، حسب جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة أبوظبي المالية.

وأعلنت مجموعة أبوظبي المالية أمس خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، تسجيل صندوق «جولديلوكس» في سوق أبوظبي العالمي، برأسمال يبلغ 735 مليون درهم (200 مليون دولار)، لتصبح أول شركة تطلق صندوقاً استثمارياً من خلال هذا السوق مركزاً على الفرص الاستثمارية المجزية وممثلاً مرحلة جديدة من الريادة لأعمال «مجموعة أبوظبي المالية» في أسواق الدولة والمنطقة.

وقال الصديقي لـ«الاتحاد»، إن الصندوق الجديد، يتبنى نهجاً محدداً للاستثمار في الفرص غير المستغلة في أسواق الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مستهدفاً الأسهم ذات الجاذبية العالية من ناحية العائدات والمخاطر وغيرها من الفرص التي تستطيع فيها المجموعة لعب دور محفز لزيادة القيمة لجميع المساهمين عبر تحسين أساليب الإدارة والحوكمة من بين الاستراتيجيات الأخرى.

ويساهم في الصندوق 60 مستثمراً محلياً وخليجياً، وهويعد من الصناديق الاستثمارية المفتوحة أمام المستثمرين الإقليميين والدوليين، متيحاً للمساهمين استراتيجية استثمارية رائدة تعرف بالتنشيط الإيجابي للأعمال وذلك لأول مرة في المنطقة.

وأضاف أن مجموعة أبوظبي المالية تدير أصولاً بقيمة 4.7 مليار دولار (17.3 مليار درهم) في الأسواق العالمية، فيما تقدر استثمارات المجموعة في القطاع العقاري الدولي بنحو 3 مليارات دولار (11.1 مليار درهم)، إلى جانب استثمارات بلغت 1.7 مليار دولار (6.28 مليار درهم) بقطاع الخدمات والأسواق المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا