• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اجتماع «أوبك» و«اليونان» و«الفائدة الأميركية».. أحداث تقود المسار

أسواق المال في الإمارات.. إيجابية في الأداء مدعومة بنتائج الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تدعم نتائج الشركات المساهمة العامة للربع الثاني، والتي يبدأ الإعلان عنها مطلع يوليو المقبل، الأداء الإيجابي لأسواق الأسهم المحلية في تعاملات الأشهر السبعة المتبقية من العام الحالي، حيث يتوقع محللون ماليون أن تصل الأسواق إلى ذروة النشاط، في الربع الأخير من 2015.

وأكد هؤلاء في لقاءات مع «الاتحاد» ضرورة احتفاظ الأسواق بالأداء الإيجابي خلال الفترة المقبلة، مع استمرار عدد من العوامل، منها استمرار تحسن أسعار النفط، وعدم تفاقم الأوضاع السياسية في المنطقة، والاقتصادية في أوروبا، في ظل المخاوف من تداعيات سلبية من خروج اليونان من منطقة اليورو.

وأجمعوا على أن تحقيق شركات المساهمة العامة خصوصاً البنوك وشركات العقارات أداءً أعلى من التوقعات خلال الربع الثاني، من شأنه أن يدعم موجة صعود جديدة لأسواق الأسهم المحلية، خصوصاً أن غالبية المؤسسات المالية وضعت تقييماً منخفضاً للشركات في الربع الأول، بسبب تراجع أسعار النفط، وفي حال جاء أداء الشركات أعلى من توقعات هذه التقييمات، فإن الوضع سيكون مختلفاً.

تعديل التقييمات

وقلل المحللون من تأثيرات موسم الصيف وشهر رمضان الشهر المقبل على الأسواق، خصوصاً ما يتعلق بانخفاض متوقع في حجم السيولة، مشيرين إلى أن موسم الصيف طيلة العامين الماضيين شهد أداءً أعلى من التوقعات، وسجلت خلاله ارتفاعات جيدة، وهو ما يمكن حدوثه في حال أعلنت الشركات عن نمو جيد في نتائج الربع الثاني، وهو ما أكده موسى حداد مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا