• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنهت برنامجاً تدريبياً بنجاح في الإمارات وكوريا

أيد مواطنة تشغل محطات الطاقة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

احتفلت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية هذا الأسبوع بتخريج أول دفعة من مشغلي مفاعلات الطاقة النووية.

واستكمل الطلبة برنامجهم التدريبي المتخصص لتزويدهم بالخبرات اللازمة للإشراف على العمليات بطريقة آمنة في أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتولى المشغلون مهام مراقبة العمليات وضمان سلامتها في المحطات والتحكم بالمعدات ومراقبة الأداء وإعداد التقارير عن النظم وتقديمها إلى مديري تشغيل المفاعلات النووية في غرفة التحكم الرئيسية في المحطة.

وتتكون مجموعة الخريجين من 10 مواطنين وهم أول مشغلين مؤهلين لتشغيل المحطات النووية في الدولة وسينضمون إلى المؤسسة للعمل بدوام كامل ليصبحوا جزءا من فريق العمل الذي سيتولى العمل على انطلاق العمليات التجارية في المحطة الأولى عام 2017.

وخضع المشغلون للتدريب لمدة 15 شهرا في مرافق التعليم والتدريب النووي المرموقة في دولة الإمارات وكوريا الجنوبية وكان التدريب جزءا من برنامج رواد الطاقة الذي أطلقته المؤسسة بهدف استقطاب الكوادر الوطنية من الطلبة الإماراتيين المتفوقين والكفاءات من الخريجين والمهندسين وتزويدهم بالمهارات والمعارف ليصبحوا رواد قطاع الطاقة النووية في الإمارات.

وتضم دفعة الخريجين كلا من: هدى القصاب وعارف الشحي وفيصل الشامسي ومحمد الشحي وراشد صالح وسعيد إبراهيم وسعود عبد الله وسلطان المعمري وطارق البلوشي وعمر الشحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا