• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخليج لدراسات الطيران» يوقع مذكرة تفاهم مع «مركز الطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

وقع مركز الخليج لدراسات الطيران ومركز الطيران والدراسات الأمنية، التابع لمجموعة الإمارات مذكرة تفاهم، أعلنا من خلالها عن إرساء شراكة بين الطرفين تتضمن إطلاق عدد من برامج التدريب المشتركة المتعلقة بأمن الطيران.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى توفير برامج وتدريب وتطوير عالية المستوى في قطاع أمن الطيران، وذلك في استجابة مباشرة لاحتياجات هذا القطاع. وستوفر هذه البرامج التدريب على أمن الطيران على المستوى الإداري، والتنسيق المسبق وتنفيذ وتطبيق مجموعة واسعة من التدابير الأمنية في المطار وفقاً للتشريعات المحلية والعالمية ذات الصلة بهذا القطاع.

وقال أوس الخنجري، مدير عام مركز الخليج لدراسات الطيران «يشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات نمواً سريعاً مدفوعاً بالزيادة المطردة في حركة الطيران والشحن. كما تشير التوقعات إلى تسجيل مزيد من النمو، حيث يتزامن ذلك مع تطوير واسع للمشاريع والبنية التحتية المتعلقة بقطاع الطيران مثل مجمع مبنى المطار الجديد في مطار أبوظبي الدولي. وبالتالي، فنحن أمام مشاريع تستلزم زيادة تعزيز أمن الطيران في المنطقة. وتؤكد هذه الاتفاقية التزامنا بتوفير برامج تدريب وتطوير خاصة بأمن الطيران في الدولة انطلاقاً من مهمتنا في المحافظة على مستوى عالٍ من معايير أمن الطيران».

وأضاف الخنجري: «ستسهم برامج التدريب المشتركة المتخصصة التي سيوفرها مركز الخليج لدراسات الطيران ومركز الطيران والدراسات الأمنية التابع لمجموعة الإمارات بتزويد موظفي أمن الطيران بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنفيذ والإدارة الناجحة للإجراءات المتعلقة بأمن الطيران. كما أودّ التوجه بالشكر إلى مركز الطيران المدني والدراسات الأمنية على مشاركتنا هذه الاتفاقية ونحن سعداء بالعمل معاً من أجل تطوير والارتقاء بقطاع الطيران في دولة الإمارات والمنطقة من خلال إعداد مؤهلين بمستوى عالٍ من المهنية والاختصاص في هذا القطاع».

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي نائب رئيس أول مجموعة الإمارات لمركز الطيران والدراسات الأمنية: « تتماشى مذكرة التافهم مع فلسفتنا بأن الأمن من شأن الجميع. ومن خلال برامج التعليم والتدريب، نقوم بالعمل المتواصل لتطوير صناعة الأمن. وتلبيةً للحاجة الحالية والمستقبلية، يقوم فريق التدريب لدينا بالعمل مع مركز الخليج لدراسات الطيران لتوفير برامج تدريبية متخصصة لعملائنا ذات مستويات عالمية». (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا