• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبلت 2000 وفد تجاري واستثماري

«غرفة أبوظبي» تستقطب 100 ألف شركة في 5 عقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ارتفاعاً قياسياً في عدد الشركات والمؤسسات الأعضاء في الغرفة من 28 عضواً العام 1969، إلى أكثر من 100 ألف عضو في نهاية العام 2015.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، في بيان صحفي أمس، بمناسبة الذكرى الـ 50 للجهاز الحكومي لإمارة أبوظبي، إن الغرفة عملت وخلال العقود الخمسة الماضية على بناء شبكة علاقات تجارية دولية مع العديد من المؤسسات الاقتصادية في مختلف دول العالم، وخاصة الشركاء التجاريين الرئيسيين ، وقامت بالترويج للإمارة كمركز جذب استثماري واستقطاب في المنطقة، مستقبلةً في هذه الفترة أكثر من 2000 وفد تجاري واستثماري .

وأشار إلى اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها الغرفة بصورة دورية خلال تلك الفترة مع أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة والممثلين التجاريين لدولهم لدى الدولة، بجانب المشاركات الخارجية في معارض ومؤتمرات اقتصادية واستثمارية متخصصة، موضحاً أن هذه المشاركات لعبت دوراً محورياً في جذب الشركات الأجنبية للاستثمار في إمارة أبوظبي.

كما عملت على توقيع اتفاقيات شراكة محلية ودولية مع عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية المتخصصة، للاستفادة من أفضل ممارساتها وتجاربها، والتعاون في مجال جذب المستثمرين من الدول التي تنتمي إليها هذه المؤسسات، وقد تجاوز عدد الاتفاقيات التي وقعتها في العقدين الماضيين الـ 110 اتفاقيات مكنتها من تعزيز دورها ودعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتكون شريكاً قوياً للقطاع العام في تنفيذ مشاريع التنمية في الإمارة.

وأكد الرميثي عزم غرفة أبوظبي، وطبقاً لاستراتيجيتها الجديدة 2016 – 2020، على مواصلة العطاء في مختلف المحافل، وإقامة الشراكات مع مختلف الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة ومع مختلف الغُرف العربية والدولية منها، والاستفادة من أفضل ممارساتها وخبراتها، لتستمر رحلة عطاء الغرفة بإسهامات متميزة وحضور فعّالٍ واقتراحاتٍ بنّاءة، حيث توّجت مسيرة الغرفة بحصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، والتي كان من أهمها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز لعامين متتاليين، ما يعكس الدور المهم الذي تقوم به في مسيرة التنمية بمختلف مجالاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا