• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2628 إذن دخول للدولة «أون لاين» خلال شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

(وام)

صرح اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بأن الوافدين المقيمين في أي من دول مجلس التعاون سيستطيعون قريبا استخدام تطبيقات الهواتف الذكية على أجهزة «آيفون» و«أندرويد» و«بلاك بيري» وغيرها للتقديم لفيزا دخول الدولة.

وقال المري إن عدد معاملات أذن الدخول الإلكتروني التي تمت خلال الشهر الماضي بلغت 2628 إذن دخول إلكترونيا للوافدين الذين يحملون إقامة دائمة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي ولمرافقي مواطني دول مجلس التعاون، ما ساهم في تجنب الزوار الوقوف في طوابير البنك لدفع رسوم التأشيرة أو لتقديم الطلبات الورقية التقليدية، ما ساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

وبدأت الخدمة الجديدة في 12 أبريل الماضي ودخل الدولة في منذ 12 أبريل إلى 26 مايو الحالي 2512 مقيما و116 مرافقا. وقال المري إن الفيزا التي يتم الحصول عليها «أون لاين» تسمح بدخول الدولة من أي من منافذها البرية و الجوية، مضيفا أنه يتم حاليا دراسة هذه الخدمة لتطويرها. وأشار إلى أنه يتم الحصول على الفيزا «أون لاين» خلال دقيقتين، أما الورقية فخلال 40 دقيقة.  

من جانبه، قال الرائد عبد الله عمر البناي رئيس قسم الخدمات بقطاع المنافذ إنه تلقى اتصالات عدة من دول مجلس التعاون جميعهم يثنون على الخدمة، كما وصلته عدة اتصالات من السفارات الإماراتية ببعض الدول يثنون عليها كذلك بعد أن سهلت الوقت والجهد على المسافرين من دول مجلس التعاون. وأضاف أنه يتم بحث السلبيات خلال هذه الفترة التجربية لتداركها قبل انطلاق الخدمة رسميا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض