• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كيري يعود إلى أميركا بعد إصابته بكسر في الفخذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

(أ ف ب)

أعلنت الخارجية الأميركية ان وزير الخارجية جون كيري (71 عاما) سينقل من جنيف إلى الولايات المتحدة بعد أن أصيب الأحد بكسر في عظم الفخذ الأيمن في حادث عندما كان على دراجة هوائية عند الحدود الفرنسية السويسرية. وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية «سيعود اليوم إلى بوسطن لتلقي العلاج في مستشفى ماستشوستس العام». ووقع الحادث في هوت سافوا (وسط شرق فرنسا) ونقل بالمروحية إلى المستشفى الجامعي في جنيف.

 

 وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي إن الوزير الأميركي «لم يفقد وعيه». ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيرا فقط إلى أن "طبيبا وطاقما طبيا كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث». وكيري، الذي سيبلغ عامه الثاني والسبعين في ديسمبر المقبل، رياضي كبير معتاد على ركوب الدراجات الهوائية خلال جولاته العديدة في أوروبا.

ويحمل معه دراجته الخاصة التي جهزها بنفسه في متجر قرب لوزان في مارس خلال جولة مفاوضات دولية بشأن البرنامج النووي الإيراني. ووزير الخارجية الأميركي موجود في جنيف منذ يوم الجمعة لإجراء محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف حول برنامج طهران النووي، وكان يفترض ان يغادر الى مدريد بعد ظهر اليوم الأحد. وبعد العاصمة الأسبانية، يزور كيري باريس مساء الاثنين لحضور اجتماع للتحالف الدولي ضد «داعش»، الثلاثاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا