• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

معلومة

تطبيقات نظام تشغيل «فايرفوكس» تعمل بشكل جيد على أندرويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أكّدت شركة فايرفوكس الأميركية عبر قناة المطورين الخاصة بها، Mozilla Hacks، أن تطبيقات نظام تشغيل فايرفوكس يمكن لها أن تعمل بشكلٍ جيد على نظام تشغيل أندرويد، وذلك كون تطبيقات فايرفوكس هي تطبيقات ويب، وتم استخدام جافا سكربت للحصول عليها.

وكون التطبيقات مبنية على أساس تطبيقات الويب، فمن الممكن فتحها باستخدام متصفح للإنترنت، وفي حال تم تثبيت متصفح فايرفوكس 29 على نظام تشغيل أندرويد، فسيتمكن المستخدم حينها من تشغيل تطبيقات الويب على جهاز يعمل بنظام تشغيل جوجل. كما أن التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل فايرفوكس بحسب AITNEWS، لا يقتصر تشغيلها على المتصفح فحسب، حيث يتم التعامل معها كما هو حال التطبيقات الأصلية، فعند تثبيتها سيحصل المستخدم على أيقونة التطبيق ضمن الواجهة الرئيسية لجهازه بنظام أندرويد، ويمكنه تشغيل التطبيق على كامل الشاشة دون عرضه ضمن المتصفح مع شريط العنوان والأزرار الأخرى، كما يمكن إلغاء تثبيته بسهولة كما لو أنه تطبيق أصلي.

ورغم أن التطبيقات لا تعمل بنفس السلاسة والسرعة التي تعمل بها تطبيقات أندرويد، فإنها ليست بالسيئة، وتعمل بنفس الجودة التي تعمل بها على نظام تشغيل فايرفوكس، ومن الممكن لتطبيقات الويب أن تفتح المجال للمطورين ببناء تطبيقات عبر منصّة تشغيل واحدة وتعميم طريقة تشغيلها على نظام أندرويد دون الحاجة لكتابة نص برمجي جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا