• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تتصدر قائمة مؤشر الصحة المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

و ا م

احتلت دولة الإمارات المركز الأول في مؤشر "الصحة المستقبلية" متصدرة قائمة من 13 دولة حول العالم ومحققة 65.3 نقطة على المؤشر من أصل 100 نقطة الأمر الذي يعكس مزيدا من الاهتمام والثقة المتنامية في الحلول التكنولوجية المعتمدة في مجال الرعاية الصحية.

وكشفت شركة "رويال فيليبس" عن نتائج الإصدار الأول من دراسة "مؤشر الصحة المستقبلية" على هامش مشاركتها في فعاليات "منتدى دبي للاستثمار" الذي بدأت أعماله اليوم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وتم تصميم الدراسة -التي أجرتها شركة أبحاث عالمية مستقلة بتفويض من شركة "فيليبس" - لبحث قدرة مجموعة من دول العالم على مواجهة التحديات الصحية بعيدة الأمد من خلال اعتماد تقنيات متكاملة في مجال الرعاية الصحية المتصلة.

ويعكس الإعلان عن الدراسة بهذا التوقيت التزام شركة "فيليبس" بالاتفاقية الموقعة مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التي كانت قد أبرمتها العام الماضي بهدف التشاور والتعاون وتبادل البيانات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يدعم تحقيق الأهداف والمصالح الاستراتيجية المشتركة.

ومن أجل دراسة التصورات والسلوكيات والمواقف لكل من المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية، يركز "مؤشر الصحة المستقبلية" على ثلاثة عوامل رئيسية تتمثل في الحصول على الرعاية الصحية وتكامل الأنظمة الصحية الحالية وتبني الأجهزة والنظم التقنية الصحية المتصلة.

وتجرى هذه الدراسة سنويا حيث تمت بالتعاون مع شركة أبحاث عالمية مستقلة وشملت أبحاثها 13 دولة خلال الشهور الماضية حيث تم استطلاع آراء أكثر من ألفين و600 متخصص بالرعاية الصحية و25 ألف مريض في كل من أستراليا والبرازيل والصين وألمانيا واليابان وهولندا وسنغافورة وجنوب أفريقيا والسويد والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض