• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 33 عراقيا بقصف جوي وحوادث عنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

(د ب أ)

أعلن مصدر طبي عراقي اليوم الأحد مقتل 18 مدنيا بقصف نفذته طائرات التحالف الدولي جنوبي الموصل. وقال علي صباح الطبيب في المستشفى الجمهوري العام إن طوارئ المستشفى استقبلت صباح اليوم 18 جثة بينها 3 أطفال تشوهت كافة ملامحهم، جراء قصف طيران التحالف الدولي، استهدف بوابة الموصلFمنطقة وادي حجر جنوبي الموصل ما أدى لحرق 7 سيارات مع مستقليها.

وناشد المصدر الطبي أهالي الموصل الحكومة والجهات المسؤولة بإيقاف الضربات الجوية الخاطئة التي تتسبب كل يوم في قتل الأبرياء من أهالي الموصل بعيدا عن أوكار ومعاقل «داعش» التي تبدو واضحة للعيان وللتحالف الدولي.

من جانبه، أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الأحد العثور على مقبرة جماعية تضم 33 جثة في إحدى قرى منطقة السعدية شرق بغداد. وقال المصدر إن المقبرة كانت لمدنيين قتلهم تنظيم «داعش» في قرية الطبيج شمال شرق بعقوبة. على صعيد آخر، أضاف المصدر أن قوة أمنية عثرت على 5 جثث لمدنيين مجهولي الهوية على قارعة طريق سياحي شمال شرق بغداد وتم نقلها إلى دائرة الطب العدلي للتعرف اليها.

إلى ذلك، لقي 6 مدنيين مصرعهم وأصيب 13 آخرين بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب دائرة توزيع الكهرباء وسط بعقوبة، حسبما قال مصدر أمني. وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر اليوم قرية العواشق التابعة لناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة وأعدموا 9 أشخاص. وجاء ذلك بعد تفجير عبوة الليلة الماضية في دورية للحشد الشعبي في المنطقة ذاتها ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الدورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا