• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  04:57     الجبير: السعودية تدعم أي جهود لإخراج سورية من مأساتها         04:58     علوش يقول إنه قدم اقتراحا لروسيا بشأن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا ويتوقع ردا خلال أسبوع         05:00     علوش يقول إنه يدعم حلا سياسيا تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف بهدف إنهاء حكم بشار الأسد     

يمتاز بالسهولة في عملية سداد الرسوم

تطبيق إماراتي ينجز تعاملات المستخدمين مع «مواقف» أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

يحيى أبوسالم (دبي)

مازال الكثير من ملاك المركبات المقيمين في مناطق العاصمة الإماراتية أبوظبي المختلفة، يعانون الأمرين عندما يرغبون في إيقاف مركباتهم في المناطق التي حددتها إدارة «مواقف» التابعة لدائرة النقل. ورغم جهود ومحاولات الدائرة الكثيرة لتقديم الكثير من حلول الدفع الميسرة لمساعدة قائدي المركبات، خلال إيقاف مركباتهم، إلا أن الكثير من المستخدمين ما زال يشكو عدم وضوح هذه الطرق وعدم شرحها بالصورة الصحيحة، أو عدم فعاليتها.

تقدم إدارة مواقف العديد من الحلول المبتكرة التي بشأنها أن تمكن ملاك المركبات من دفع الرسوم الخاصة بوقوفهم في الأماكن المخصصة، بداية من الدفع عبر «آلات الدفع» الخاصة التي تمكن الأشخاص من الدفع عبر العملات المعدنية أو عبر البطاقات مسبقة الدفع، بالإضافة إلى طريقة الدفع عبر الهاتف المتحرك، من خلال إرسال الرسائل النصية أو الدفع عن طريق تسجيل المركبة في الموقع الإلكتروني لإدارة مواقع، وربط حسابك ببطاقات مواقف الخاصة التي يمكن إعادة تعبئتها والدفع من خلالها.

فكرة جديدة

رغم تيسير عمليات الدفع واختلافها التي وفرتها إدارة مواقف، إلا أن الدفع عبر أجهزة الدفع المخصصة لذلك لا تعطي المستخدم إمكانية التذكير بانتهاء مدة الوقوف وضرورة تجديد الدفع في حال رغب في إبقاء مركبته لفترة أطول، ما يوقع الكثير من الأشخاص في غرامات مالية، تتفاوت والمدة التي نسوا أن يضعوا بطاقات مواقف على واجهات مركباتهم خلالها.

ولعل الحل المثالي لمثل هؤلاء الأشخاص الذين ينسون تجديد بطاقات مواقف لوقوف مركباتهم، هو من خلال التطبيق الإماراتي «eParking»، المتوافق مع هواتف أبل الذكية الذي يقدم لمستخدمه مجموعة مميزة من الوظائف والخدمات، خصوصاً للمستخدمين الذين يتعاملون مع أجهزة «دفع مواقف» بكثرة، لإيقاف مركباتهم في المناطق المختلفة التابعة للإدارة في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا