• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بتعيين نائب عام جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (و ا م)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، المرسوم الاتحادي رقم 158 لسنة 2016 بتعيين سعادة المستشار الدكتور حمد سيف محمد مسلم الشامسي نائباً عاماً.

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، المرسوم الاتحادي رقم 157 لسنة 2016 بإحالة سعادة المستشار سالم سعيد سالم كبيش النائب العام إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية.

ونصت المادة الثانية من المرسومين على أنه على الجهات المعنية -كل فيما يخصه- تنفيذ هذين المرسومين ويعمل بهما من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية.

وحصل الدكتور حمد سيف الشامسي على إجازة القانون والشريعة من جامعة الإمارات عام 1998. وفي عام 2004، حصل على درجة الماجستير في القانون الخاص من جمهورية مصر العربية. وابتعث لدراسة القانون بالمملكة المتحدة وحصل على درجة الدكتوراه سنة 2011 في قانون الشرق الأوسط. كما ترأس الكثير من اللجان القانونية والتشريعية ولديه عضوية العديد منها وغيرها من اللجان الوطنية في الدولة.

وتدرج الشامسي في السلك القضائي والإداري فعمل وكيلاً للنائب العام ثم مديراً لنيابة مرور العين إلى أن بلغ درجة رئيس نيابة ثم صدر قرار وزاري بتعيينه رئيساً لنيابة العاصمة الاتحادية بأبوظبي ثم درجة محام عام ثم تم تعيينه المحامي العام الأول في عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا