• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

سرقة وتخريب كنيسة التجلي شمال إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أ ف ب

اقدم مجهولون على تخريب ونهب كنيسة التجلي الواقعة في شمال إسرائيل وسرقة كؤوس ذهبية وتخريب أيقونات وسرقة محتويات صندوق تبرعات فيها كما اعلن مسؤول، اليوم الثلاثاء.

واكد وديع أبو نصار مستشار مؤتمر الأساقفة في الأراضي المقدسة أن مسؤولي الكنيسة يعتقدون أن الدافع وراء التخريب هو السرقة وليس من متطرفين يهود كما كان يجري في السابق.

ولم يكن بإمكان أبو نصار توضيح عدد الكؤؤس التي سرقت من الكنيسة أو قيمة الأموال المسروقة من صندوق التبرعات. وتم إلقاء القربان المقدس على الأرض أيضاً.

ولم يتم العثور على أي شعارات على جدران الكنيسة كما يحدث في حالات التخريب التي يقوم بها متطرفون يهود، بحسب أبو نصار، وتم تقديم بلاغ إلى الشرطة الإسرائيلية.

وتقع الكنيسة على قمة جبل طابور في الجليل شمال إسرائيل. ويعتقد المسيحيون أن يسوع المسيح تجلى هناك وتحدث مع الأنبياء موسى وايليا.

ويزور السياح والحجاج الكنيسة التي بنيت على هذا الموقع بانتظام.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا