• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يطلع على مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للحجاج والمعتمرين

خادم الحرمين يغسل الكعبة المشرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

وام

 قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الليلة الماضية بغسل الكعبة المشرفة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " أن خادم الحرمين الشريفين تفقد - بعد غسله الكعبة المشرفة - المرحلة الثالثة من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف في المسجد الحرام في مكة المكرمة، مشيرة إلى أنه اطلع على مخططات ولوحات توضيحية تبين مراحل تنفيذ مشروع توسعة الحرم المكي وما تم انجازه حتى الآن والعناصر المرتبطة به. وشاهد خادم الحرمين الشريفين مجسمين للمسجد الحرام الأول قبل التوسعة والآخر بعد انتهاء التوسعة الجديدة واستمع إلى شرح من رئيس الشركة المنفذة عن تفاصيل المشروع. يذكر أن مساحة البناء الإجمالية للحرم والساحات والجسور ومبنى الخدمات تقدر بحوالي  1.260  مليون متر مربع الأمر الذي سيضيف عددا إجماليا للمصلين بنحو 1.700  مليون من المصلين وتزيد طاقة المطاف الاستيعابية إلى  107  آلاف طائف في الساعة.

وجرت العادة أن يقوم العاهل السعودي أو من ينيبه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة وذلك مرتين في العام خلال شهري محرم و شعبان.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا