• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

فيديوغراف.. الجزائري محرز مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

د ب أ

بات الجزائري الدولي رياض محرز نجم فريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أول لاعب عربي يتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2016، والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام.

قبل أكثر من عامين بقليل، انضم محرز إلى صفوف المنتخب الجزائري الذي كان يستعد للمشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولدى انضمامه بمعسكر «الخضر» لأول مرة، قال محرز للقائد مجيد بوقرة الذي كان في استقباله «تذكروني جيدًا، بعد عامين سألعب في برشلونة وسأتصدر الصفحات الأولى للصحف العالمية».

وسرعان ما تحققت «رؤية» محرز، فقد قاد اللاعب ليستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي، فضلًا عن اختياره كأفضل لاعب في الدوري بالموسم الماضي، وقد كان من أكثر الأسماء تداولًا في وسائل الإعلام خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل أن يقرر أخيرا البقاء مع ليستر سيتي.

وكشف محرز لمقربين له في الصيف الماضي أنه ينتظر أن يكون ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية خاصة بعد موسمه الاستثنائي مع ليستر.

وقال اللاعب في تصريح لمجلة «فرانس فوتبول» بعد الإعلان عن قائمة المرشحين «إنه شرف كبير، أنا فخور لتواجدي في هذا المستوى خاصة عندما أتذكر من أين أتيت. لكن يجب أن أحافظ على تركيزي وألا أتوقف عند هذا الحد، يتعين عليّ مواصلة العمل».

ويبدو أن محرز لم ينس بداياته الصعبة في مشواره الذي انطلق من نادي جامبر بدوري الدرجة الرابعة الفرنسي حينما كان راتبه الشهري 700 يورو، في حين كان مسؤولو أندية مارسيليا وباريس سان جيرمان وليل يرون أنه لا يستحق اللعب في فرقهم بسبب نحافة جسده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا