• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تصاميم تخاطب وجدان المرأة

أكسسوارات سامي أمين تمزج بين سحر الطبيعة والعراقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

تتدفق أفكار الفنان المصري سامي أمين بقوة وعفوية ليبدع تصاميم تحمل توقيعه، الذي احتل مكانة متميزة في عالم الموضة والأناقة المترفة فقد عرف الطريق المباشر الذي يلبي احتياج المرأة من الأكسسوارات التي تحمل عنوان التفرد والخصوصية.. لا يكتفي برسم تصميم جميل ولكنه فنان صاحب فلسفة خاصة، فهو يرى أن الطبيعة هي منبع السحر والجمال ولذلك يعتمد على خامات طبيعية في كل ما يبدعه من حقائب وأحزمة وحلي يدوية، وأدواته هي الجلود الطبيعية والأخشاب والمعادن والأصداف وغيرها ليطرح في كل موسم مجموعة جديدة من الأكسسوارات تجمع بين أجود الخامات الطبيعية وملامح من أقدم الحضارات الإنسانية والثقافات المتوارثة.

تطويع الفنون التراثية

وقد طرح سامي أمين أحدث مجموعاته من الأكسسوارات اليدوية مؤخرا والتي عكست أسلوبه المتميز في تطويع الفنون التراثية لتخرج موديلات عصرية مبتكرة ومتفردة، منها الأطقم المتكاملة والقطع المنفردة وتضم المجموعة الأقراط المصنعة من النحاس والأخشاب والأصداف والأحجار والكوليهات والأساور والخواتم وهي حلي تعزز الطلة الواثقة.

وتتميز الأكسسوارات بمهارة الصنعة اليدوية وجودة الخامات فضلاً عن كونها تعبر عن طابع عصري وهو ما يجعلها تجمع بين القيمة الفنية والمادية إلى جانب أنها تخاطب وجدان المرأة التي تتذوق الجمال وتبحث عنه في كل تفاصيل الحياة.

وحول سر عشقه للنحاس والجلود الطبيعي، يؤكد الفنان سامي أمين أنه يعشق الطبيعة بكل ملامحها ويجد في الخامات الطبيعية جمالاً وسحراً خاصاً ولذلك يحب الجلد الطبيعي والنحاس بشكل كبير، واكتشف أن الخامات الطبيعية تشع طاقة إيجابية ولذلك يشعر براحة وهو يتعامل مع النحاس ومقتنيات متعددة وأساليب جديدة واستلهم من الطبيعة أفكاراً متجددة منها ما يحاكي تعرجات الجبال وانحناءات الصخور أو تدافع أمواج البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا