• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سحق أستون فيلا برباعية

أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

لندن (د ب أ)

توج أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثانية على التوالي، عقب فوزه المستحق على أستون فيلا 4 - صفر في المباراة النهائية للمسابقة أمس على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن. وعلى الرغم من فوز أرسنال الكبير، إلا أنه تحقق بأقل مجهود، حيث جاءت المباراة من طرف واحد، بعدما فرض أرسنال سيطرته المطلقة على مجريات الأمور، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة التي كانت كفيلة بتسجيل عدد كبير من الأهداف، في ظل استسلام واضح من لاعبي أستون فيلا للهزيمة الثقيلة.

وانفرد أرسنال بهذا الانتصار بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد 12 لقباً، ليتفوق بفارق بطولة واحدة على أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد.

وأصبح أرسنال سادس فريق يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي منذ عام 1900، كما أصبح مدربه الفرنسي أرسين فينجر صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي مدرب في تاريخ المسابقة برصيد ستة ألقاب.

في المقابل، تواصلت معاناة أستون فيلا مع البطولة التي استمرت لأكثر من نصف قرن، بعدما فشل مجدداً في التتويج للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ عام 1957 .

وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف وحيد، حمل توقيع ثيو والكوت في الدقيقة 40، وفي الشوط الثاني، أضاف التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 50 عبر قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى، فيما تكفل المدافع الألماني بير ميرتساكر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 بضربة رأس متقنة، واختتم الهداف الفرنسي أوليفيه جيرو مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وأعاد أرسنال بذلك البسمة على شفاه جماهيره التي شعرت بإحباط بالغ طوال هذا الموسم الذي فشل خلاله الفريق في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي،إضافة إلى خروجه المبكر من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا