• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين

10 ملايين دولار من «خليفة الإنسانية إلى «دار الفتوى» اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» ممثلة بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي في بيروت، اتفاقية تعاون مع دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ممثلة بمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، بحضور الدبلوماسيين في «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» وشخصيات اجتماعية وخيرية ودينية.

وتتضمن الاتفاقية الدعم المالي والتأمين الصحي من قبل «مؤسسة خليفة الإنسانية» للعاملين في الجهازين الإداري والديني ومعلمات الدين في المدارس الرسمية لدى المديرية العامة للأوقاف الإسلامية وسائر الدوائر الوقفية ودار الفتوى والمؤسسات التابعة لها.

وقال المفتي دريان: اجتمعنا من أجل تعزيز التعاون والعلاقات بين لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت وما زالت وستبقى إن شاء الله داعمة للبنان، وداعمة أيضا لمؤسسات دار الفتوى من خلال المكرمات والتقديمات التي تقوم بها من أجل تخفيف المعاناة عن اللبنانيين والوقوف إلى جانبهم في الظروف الصعبة التي مرت وتمر بنا في لبنان، وهذا ما تعودناه من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة».

وأضاف: الاتفاقية سترسخ التعاون الذي كان قائما من اجل دعم العلماء والمشايخ والأئمة والخطباء والعاملين في المجال الديني والإداري في المديرية العامة للأوقاف الإسلامية وسائر الدوائر الوقفية، وأيضا دار الفتوى والمؤسسات التابعة لها».

وأشار إلى أن «الدعم المالي والتأمين الصحي كان منذ سنوات، ولكن اليوم بموجب هذه الاتفاقية سيتم الالتزام بها من قبل جميع الأطراف المعنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض