• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

فرنسا.. نيس يكتسح فالنسيان ويصعد إلى المركز السادس

سوشو يهزم مرسيليا ويحرمه مركز الوصافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

باريس (أ ف ب) - فاجأ سوشو الذي لم يذق طعم الفوز منذ 17 نوفمبر الماضي، ضيفه مرسيليا وحرمه من اللحاق بليون إلى الصدارة بعدما تغلب عليه 3 - 1 أمس الأول على “ستاد بونال” في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مرسيليا أمام فرصة الصعود إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليون الذي تصدر الترتيب بعد اكتفاء باريس سان جيرمان بالتعادل مع أجاكسيو (صفر - صفر)، لكن فريق المدرب إيلي بوب مني بهزيمته السادسة هذا الموسم وجاءت بنتيجة قاسية بعد أن اهتزت شباك حارسه ستيف مانداندا بأهداف من سلوفان بريفا (18) وسيدريك باكامبو (40) وجيريمي موريل (46 خطأ في مرمى فريقه)، فيما كان هدف الفريق المتوسطي من نصيب الغاني جوردان إيو (54).

والمفارقة أن هذه الهزيمة جاءت على يد فريق لم يذق طعم الفوز في المراحل الست السابقة، أي منذ تغلبه على أجاكسيو (1 - صفر) خارج قواعده في 17 نوفمبر الماضي ضمن المرحلة الثالثة عشرة، وضد فريق أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير بعد طرد السنغالي جوزف روميريك لوبي (61).

وفي مباراة ثانية، صعد نيس إلى المركز السادس بعد أن سحق ضيفه فالنسيان 5 - صفر. وسجل الكرواتي داريو سفيتانيتش (45 و78) والأرجنتيني ريناتو شيفيلي (58) وفالنتان إيسيريك (63) وديدييه ديجار (87) أهداف نيس الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن كل من بوردو ورين الرابع والخامس على التوالي.

وفي المقابل، تجمد رصيد فالنسيان عند 29 نقطة في المركز العاشر بعد أن مني بهزيمته السابعة. وعاد باستيا من ملعب مضيفه ريمس، بطل الدوري 6 مرات (آخرها عام 1962)، بفوزه الثاني على التوالي والسابع هذا الموسم بعد أن تغلب عليه بهدفين للبرازيلي إيلان (21) وفلوريان توفان (48)، مقابل هدف لغايتان كورتيه (63)، حارماً أصحاب الأرض الذي يعودون إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1978-1979 من تحقيق فوزهم الأول منذ السادس من أكتوبر الماضي، عندما حقق حينها فوزه الرابع والأخير على حساب نيس (3-1) في المرحلة الثامنة.

وابتعد باستيا عن منطقة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ريمس عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر بعد أن مني بهزيمته التاسعة. وجاء ترتيب أبرز الهدافين، 18 هدفاً: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)، 12 هدفاً: الكرواتي داريو سفيتانيتش (نيس)، 11 هدفاً: بافيتيمبي جوميس (ليون) 9 أهداف: وسام بن يدر (تولوز) وانطوني موديست (باستيا)، 8 أهداف: الجابوني بيار أوباميانج (سانت اتيان) وجوليان فيريه (رين)، ويوان جوفران (بوردو). وترتيب فرق الصدارة: ليون 41 نقطة من 20 مباراة، باريس سان جيرمان 39 من 20، مرسيليا 38 من 20، بوردو 32 من 20، رين 32 من 20.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا