• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة الشارقة تدحض الشائعات في مأساة «بن كرم»

أميرة قضت في دخان الحريق مع شقيقتها ووالدتهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن وفاة أميرة بن كرم، رئيس مجلس سيدات الأعمال في الشارقة وشقيقتها «سماء» ووالدتهما، في حادث احتراق المنزل في منطقة القادسية، كان بسبب الاختناق الناتج عن الأبخرة والدخان الكثيف الذي صاحب احتراق الأثاث والمفروشات والأدوات المنزلية.

وأفادت أن النيران اشتعلت في الطابق الأرضي في غرفة المجلس وأنهن كن موجودات في الطابق العلوي، وأن القيادة، حالياً، وبناء على توجيهات من العميد سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، تقوم بمتابعة حالة الشاب المصاب في الحادث والذي يتماثل للشفاء في مستشفى القاسمي، في حين يتابع المختبر الجنائي في شرطة الشارقة تحليل الأدلة والمعطيات المتوفرة عن مسرح الحادث بهدف تحديد أسباب الحريق.

وأشارت القيادة، في تقرير لها عن الواقعة، إلى أن عدداً من المستخدمين في المنزل نجوا من الحريق حيث كانوا مقيمين بملحق خاص، مؤكدة أنها قامت بتطويق الموقع ومتابعة عمليات التبريد، ودعت الجمهور والصحف ووسائل الإعلام إلى الحرص على استقاء المعلومات من مصادرها وعدم تناقل الأخبار والمعلومات غير الصحيحة، مراعاة لمشاعر الأسرة المنكوبة، وتفادياً لإثارة اللغط والبلبلة التي يحدثها تناقل الشائعات والأخبار المغلوطة، خاصة في مثل هذه الحوادث التي تمس حياة ومشاعر الأسر وأفراد المجتمع.

كما أكدت شرطة الشارقة أهمية اتخاذ التدابير المتعلقة بحماية المنازل من خطر الحرائق والحوادث المختلفة، ودعت إلى ضرورة تزويد البنايات والفلل السكنية بأنظمة الإنذار والتنبيه لخطر وقوع الحرائق وانبعاث الدخان والتأكد من صيانتها الدورية، وضرورة توفر المداخل والمخارج التي يمكن اللجوء إليها في حال وقوع مثل هذه الحوادث، والتي من شأنها أن تساعد كذلك خلال عمليات الإطفاء والتعامل مع الموقع عند الضرورة.

ولفتت إلى أن غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة تلقت البلاغ بالحريق في تمام الساعة الرابعة و28 دقيقة عصر يوم السبت الماضي، حيث وصلت أولى دوريات الإنجاد إلى الموقع خلال أربع دقائق أي في الرابعة واثنتين وثلاثين دقيقة، وتلا ذلك وصول دوريات الإسعاف الوطني عند الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة ثم فرق الدفاع المدني عند الرابعة و36 دقيقة، حيث بدأ التعامل مع الحريق وتطويقه بعد أن تمكنت الفرق من دخول المنزل المكون من طابقين والمحاط بسور خارجي وبوابة معدنية ثقيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض